أمير قطر يتسلم أوراق اعتماد السفير السعودي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/9DjxjK

أمير قطر استقبل بن فرحان في الديوان الأميري

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 30-06-2021 الساعة 22:41

- ماذا قال أمير قطر لابن فرحان؟

تمنى له "التوفيق والنجاح في مهمته لتعزيز العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين الشقيقين".

- ماذا قال بن فرحان لأمير قطر؟

أكد حرصه على تعزيز العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين الشقيقين، وتطويرها في المجالات كافة.

تسلم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأربعاء، أوراق اعتماد السفير السعودي الجديد لدى الدوحة، الأمير منصور بن خالد بن فرحان، وهو أول سفير منذ أزمة قطع العلاقات الدبلوماسية في منتصف عام 2017، وبعد الاتفاق على المصالحة في يناير الماضي.

وأفادت "وكالة الأنباء القطرية" (قنا) بأن أمير قطر استقبل في مكتبه بالديوان الأميري كلاً من سفراء السعودية ونيجيريا وكوريا الجنوبية.

بدورها، ذكرت وكالة "واس" السعودية الرسمية أن أمير قطر تمنى لابن فرحان "التوفيق والنجاح في مهمته لتعزيز العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين الشقيقين، كما حمله تحياته وتقديره لأخيه" العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

بدوره نقل بن خالد "تحيات وتقدير" العاهل السعودي وولي عهده، مؤكداً "حرصه على تعزيز العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين الشقيقين، وتطويرها في المجالات كافة".

والأمير منصور بن خالد أول سفير سعودي يعيَّن في الدوحة منذ العام 2017، الذي اندلعت فيه الأزمة الخليجية، التي انتهت في يناير الماضي، بموجب اتفاق العُلا الذي أعلن بموجبه عودة العلاقات الدبلوماسية كاملة بين الإمارات والسعودية والبحرين ومصر مع قطر، وفتح الأجواء والحدود معها.

وتشهد العلاقات القطرية السعودية تطوراً كبيراً منذ ذلك الحين، مع إرساء المصالحة الخليجية في قمة العُلا وشهدت زيارات رفيعة لمسؤولي البلدين.

وسبق أن عُيِّن الأمير منصور بن خالد بن فرحان آل سعود سفيراً مفوضاً فوق العادة للسعودية لدى إسبانيا عام 2012.

كما شغل من قبلُ منصب مندوب دائم للمملكة لدى منظمة السياحة العالمية في مدريد، وسفير مفوض فوق العادة غير مقيم لدى إمارة أندورا.

مكة المكرمة