أمير قطر يتسلم رسالة خطية من أمير الكويت

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/VbbwV5

اللقاء جرى في الديوان الأميري بالدوحة

Linkedin
whatsapp
الخميس، 25-02-2021 الساعة 12:45

وقت التحديث:

الخميس، 25-02-2021 الساعة 16:19
- من سلم الرسالة لأمير قطر؟

وزير الخارجية الكويتي.

- بماذا تتعلق الرسالة؟

العلاقات القوية بين البلدين.

- هل التقى الوزير الكويتي مسؤولين آخرين في قطر؟

التقى نظيره القطري.

تسلم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني رسالة خطية من أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح "تتصل بالعلاقات الأخوية العميقة" التي تربط البلدين.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، يوم الخميس، أن الرسالة ذات صلة بالعلاقات القوية بين البلدين وتبحث سبل دعمها وتعزيزها والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأشارت إلى أن أمير قطر تسلم الرسالة بالديوان الأميري خلال استقباله لوزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح.

وبينت أنه في "بداية المقابلة نقل وزير الخارجية تحيات أمير دولة الكويت إلى أخيه أمير قطر، وتمنياته له بدوام الصحة والسعادة، وللشعب القطري المزيد من التقدم والنماء".

ومن جانبه، حمّل الشيخ تميم وزير الخارجية الكويتي تحياته لأخيه أمير دولة الكويت، وتمنياته له بموفور الصحة والعافية وللشعب الكويتي الشقيق المزيد من التطور والازدهار.

وفي إطار اللقاءات القطرية - الكويتية التقى وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني بنظيره الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا) أنه جرى خلال الاجتماع "استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، وآخر التطورات التي تشهدها المنطقة".

وقدم الوزير القطري خلال الاجتماع "التهنئة لدولة الكويت الشقيقة بمناسبة يومها الوطني".

ويوم الأربعاء، استقبل أمير قطر، وزير الدفاع الكويتي الشيخ حمد جابر العلي الصباح، خلال زيارته إلى الدوحة للمشاركة بحفل افتتاح مشروع "محور صباح الأحمد".

وأفادت "قنا" أن وزير الدفاع الكويتي نقل لأمير قطر وشعبه تحيات وتقدير أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وولي عهده الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، خصوصاً بتسمية الطريق السريع (المحور) باسم الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

ويوم الأربعاء (24 فبراير 2021) افتتحت الدوحة رسمياً محور الشيخ صباح الأحمد، بحضور رئيس الوزراء القطري الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، ووزير الدفاع الكويتي.

وفي 24 فبراير 2019، دشنت قطر مشروع "طريق المحور" الذي سيحمل اسم الشيخ صباح الأحمد.

ويعد محور الشيخ صباح الأحمد أحدث شبكات الطرق السريعة في قطر، ويأتي تدشينه ضمن خطة الدولة لتطوير بنية تحتية متقدمة للنقل تتوافق مع أهداف رؤية قطر الوطنية 2030، وتشمل عملية تطوير شبكة الطرق على مستوى البلاد بأكملها.

كما يعتبر الطريق الجديد حلقة وصل رئيسية أمام القادمين من جنوب قطر إلى شمالها عبر مدينة الدوحة، حيث سيعمل على تكامل طريق الدوحة السريع مع الجزء الجنوبي منه.

وترتبط قطر والكويت بعلاقات وثيقة تُعرف بقوتها ومتانتها على مختلف الأصعدة، خصوصاً مع دورها في الوساطة بين دول الخليج بعد اندلاع الأزمة الخليجية في يونيو 2017، وحتى إعلان المصالحة في يناير 2021.

مكة المكرمة