أمير قطر يتضامن مع جونسون بعد تدهور حالته الصحية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kZdvq9

عبر الشيخ تميم عن تضامنه مع الشعب البريطاني (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 07-04-2020 الساعة 13:45

علّق أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، على تدهور الحالة الصحية لرئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، المصاب بفيروس كورونا منذ أيام.

وقال الشيخ تميم في تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "تمنياتي بالشفاء العاجل لصديقي رئيس الوزراء بوريس جونسون".

وأضاف: "أعبر لك عن تضامني والشعب القطري معكم، ومع الشعب البريطاني الصديق في هذا الوقت العصيب".

وجاء حديث أمير قطر بعد أن أعلنت وسائل إعلام بريطانية، مساء الاثنين، تدهور حالة جونسون الصحية ونقله إلى وحدة للرعاية المركزة.

وطلب رئيس الوزراء البريطاني من وزير خارجيته أن ينوب عنه في رئاسة الوزراء خلال فترة علاجه من فيروس كورونا.

وفي الـ27 من مارس الماضي، أعلن رئيس الوزراء البريطاني إصابته بالفيروس، وذلك بعد يومين فقط من إصابة ولي عهد المملكة المتحدة الأمير تشارلز.

وقال جونسون حينها، في فيديو مصور نشره على صفحته في "تويتر" يوم الجمعة، إنه ظهرت عليه أعراض خفيفة، ما دفعه للقيام بفحص اتضح على أثره إصابته بالفيروس القاتل.

وأشار إلى أنه عقب إعلامه بأن نتيجته إيجابية (مصاب بالمرض) اتخذ قراراً بعزل نفسه بشكل ذاتي، مؤكداً أنه سيواصل عمله في قيادة الحكومة بعقد لقاءات مع أعضائها عبر الفيديو.

وفي وقت سابق وصف جونسون، في خطاب له، الفيروس بأنه "أكبر تهديد" واجهته المملكة المتحدة منذ عقود، مُضيفاً أنه يتعين على الناس في جميع أنحاء البلاد "البقاء في منازلهم" من أجل وقف نمو "كوفيد-19"، وحماية نظام الرعاية الصحية.

وحتى يوم الاثنين، أصاب كورونا 51608 أشخاص في بريطانيا، توفي منهم 5373، في حين لا تعلن السلطات الرسمية عن حالات الشفاء.

مكة المكرمة