أمير قطر يتلقى رسالة من ولي عهد الكويت

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JpwpBV

الرسالة تتعلق بالعلاقات بين البلدين

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 23-09-2020 الساعة 16:42

تسلم أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، رسالة خطية من الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح نائب أمير الكويت وولي العهد، تتعلق بالعلاقات بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقام بتسليم الرسالة، وفق بيان للديوان الأميري القطري، اليوم الأربعاء، مبعوث نائب الأمير وولي العهد بدولة الكويت، الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، وزير الخارجية ووزير الدفاع بالإنابة بدولة الكويت.

ومن جانبه حمّل الشيخ تميم للصباح تحياته للشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وتمنياته له بموفور الصحة والعافية، وللشعب الكويتي المزيد من التقدم والرخاء.

يشار إلى أن أمير قطر عبر، أمس الثلاثاء، خلال كلمته في أعمال الدورة الـ75 للجمعية العامة للأمم المتحدة، عن تقديره لمبادرة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وجهوده لحل الأزمة الخليجية، ومساعي الدول الصديقة لإنهائها.

وكان غسان الزواوي، سفير دولة الكويت في تركيا، أكد في تصريح سابق لـ"الخليج أونلاين" أن بلاده كانت وما زالت تؤدي دور الوسيط في حل الأزمة الخليجية وتقريب وجهات النظر والوصول إلى حل يرضي جميع الأطراف، وهناك تباشير مؤشرات انفراج تلوح بالأفق.

وفرضت السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصاراً برياً وجوياً وبحرياً على قطر، في 5 يونيو 2017، بزعم دعمها للإرهاب وعلاقتها مع إيران، وهو ما نفته الدوحة تماماً واعتبرته محاولة للنيل من سيادتها وقرارها المستقل.

وتؤكد الدوحة أن من الضروري حل الأزمة الخليجية بالحوار من دون أي شروط مسبقة، وهو ما تحاول الكويت ومعها سلطنة عُمان التوسط لإتمامه.

مكة المكرمة