أمير قطر يثق بقدرة الصين على تجاوز وباء "كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3JZnj4

الصين شكرت قطر على مساعدتها في نقل مواد مكافحة الوباء

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 12-02-2020 الساعة 17:45

قال أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، للرئيس الصيني شي جين بينغ، إنه يثق بقدرة بكين على إمكانية سيطرتها على فيروس "كورونا الجديد"، وتجاوزها للوباء.

جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه أمير قطر مع الرئيس الصيني، ليل الثلاثاء الأربعاء، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء القطرية "قنا".

وقدم الشيخ تميم تعازيه وتعازي الشعب القطري للرئيس جين بينغ في ضحايا فيروس "كورونا"، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

من جانبه شكر الرئيس الصيني أمير قطر على "دعم بلاده ووقوفها وتضامنها مع الصين، ومساعدتها في نقل مواد مكافحة الوباء عبر الخطوط الجوية القطرية".

كما تناول الاتصال "العلاقات الاستراتيجية بين البلدين"، حيث أبدى الزعيمان "ارتياحهما للمستوى الذي وصلت إليه في الأعوام الأخيرة".

وفي سياق متصل ذكرت وكالة "شينخوا" الصينية أن "قطر أعربت مراراً عن دعمها للصين، وفتح شبكة الخطوط الجوية القطرية لتيسير نقل المواد اللازمة لمكافحة الفيروس".

ونقلت الوكالة "امتنان" الصين وتقديرها لما تقدمه قطر في هذا السياق، وتأكيد الرئيس الصيني أن شعب بلاده "تأثر بالصداقة الحقيقية التي أثبتت قوتها وصمودها خلال الأوقات الصعبة".

وأمس الثلاثاء، أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جبريسوس، تغيير اسم فيروس "كورونا الجديد" ومنحه اسماً جديداً هو "كوفيد-19".

وذكرت بيانات منظمة الصحة العالمية أن عدد وفيات فيروس كورونا فاق عدد الوفيات جراء متلازمة التهاب الجهاز التنفسي الحاد المعروف باسم "سارس"، بين عامي 2002 و2003.

وقفز عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في الصين إلى 1110 حالات في جميع أرجاء البلاد، بعد أن سجلت مقاطعة هوبي 94 حالة وفاة جديدة.

وخارج الصين أسفر الفيروس عن مصرع شخصين؛ الأول في الفلبين والثاني في هونغ كونغ، وتم تأكيد أكثر من 400 إصابة في نحو 30 دولة، في حين لم تعلن أي دول أفريقية تسجيل أي حالات.

ويُعتقد أن الفيروس ظهر أولاً في أواخر ديسمبر الماضي، بمدينة ووهان في سوق لبيع الحيوانات البرية، وانتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لقضاء عطلة رأس السنة القمرية، في يناير الماضي.

مكة المكرمة