أمير قطر يدعو نظيره الكويتي للمشاركة في مؤتمر أممي بالدوحة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/477yYJ

خلال تسلم ولي عهد الكويت رسالة أمير قطر

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 06-12-2021 الساعة 13:48

متى سيقام المؤتمر؟

من 23 إلى 27 يناير 2022 القادم.

ما الهدف منه؟

دعم أقل البلدان نمواً في جهودها لمواجهة التحديات والمعوقات التي تواجهها.

تلقى أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح، اليوم الاثنين، دعوة من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة الخامس، المعني بأقل البلدان نمواً والمقرر عقده في العاصمة القطرية الدوحة الشهر المقبل.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا" إن الدعوة سلمها سفير قطر لدى الكويت علي بن عبد الله آل محمود لولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد.

ومن المقرر أن تشهد الدوحة، بين 23 و27 يناير 2022، مؤتمر الأمم المتحدة الخامس المعني بأقل البلدان نمواً.

وفي أغسطس الماضي، أكدت قطر أن استضافتها للمؤتمر تأتي ضمن حرصها على دعم أقل البلدان نمواً في جهودها لمواجهة التحديات والمعوقات التي تواجهها لتحقيق التنمية المستدامة.

وفي أكتوبر الماضي، جرت في مقر بعثة دولة قطر لدى الأمم المتحدة بنيويورك، مراسم التوقيع على الاتفاق بين دولة قطر والأمم المتحدة بشأن استضافة المؤتمر.

وتقول قطر إنها تتطلع أن يشكل المؤتمر حدثاً فارقاً وتحويلياً لرسم مسار يستجيب للتحديات غير المسبوقة التي وضعت عبئاً إضافياً على كاهل أقل البلدان نمواً، وتعزيز قدرتها على مجابهة هذه التحديات، وإعادة البناء والتعافي من الجائحة وآثارها المتعددة الأوجه.

وعبرت عن ثقتها بأن المؤتمر سيساهم في تلبية احتياجات أقل البلدان نمواً ودعم مسيرتها نحو تحقيق التنمية للسنوات العشر القادمة، وبما يتماشى مع خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

مكة المكرمة