أمير قطر يرعى تخريج الدفعة الثالثة من طلاب الشرطة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RArB2a

أمير قطر كرم الطلبة الأوائل

Linkedin
whatsapp
السبت، 23-01-2021 الساعة 10:05

كم عدد الخريجين؟

112 طالباً.

هل بينهم جنسيات غير قطرية؟

مبتعثون من الأردن وفلسطين واليمن.

رعى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم السبت، حفل تخريج الدفعة الثالثة من الطلبة المرشحين بكلية الشرطة التابعة لوزارة الداخلية.

جاء ذلك بمعهد تدريب الشرطة بمنطقة السيلية، بحضور رئيس الوزراء القطري الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، ووزير الداخلية العُماني حمود بن فيصل البوسعيدي، ووزير الداخلية الأردني سمير إبراهيم المبيضين، بالإضافة لعدد من الوزراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية في الدولة وكبار الضباط القطريين.

وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو تكريم أمير قطر لأوائل الخريجيين من طلبة الشرطة القطريين والمبتعثين.

وحفل هذا العام كان استثنائياً، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث اتخذت وزارة الداخلية جميع التدابير والإجراءات الاحترازية الخاصة بمكافحة انتشار الفيروس، مثل ارتداء الكمامات وتطبيق الاحتراز والتباعد الاجتماعي الذي تم مراعاته في المقاعد، وذلك بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة العامة.

وتسلم المرشحون، الذين وصل عددهم إلى 112 مرشحاً، منهم خريجون مبتعثون من الأردن وفلسطين واليمن، شهادات التخرج بعد اجتيازهم جميع المتطلبات الأكاديمية والتدريبية لنيل درجة البكالوريوس في القانون وعلوم الشرطة بنجاح وتميز.

وأمضى المرشحون 4 سنوات بالكلية اجتازوا فيها 130 ساعة مُكتسبة أهّلتهم للحصول على بكالوريوس القانون وعلوم الشرطة، كما اجتازوا العديد من الدورات التخصصية والبرامج التدريبية للحصول على هذا المؤهل. 

وتنقسم حياة المرشح عندما يلتحق بكلية الشرطة إلى ثلاث مراحل: الأولى هي المرحلة التأسيسية أو الاستجداد، ومدتها 50 يوماً، والهدف الرئيسي منها هو تحويل الطالب من الحياة المدنية إلى الحياة العسكرية، بعد ذلك ينتقل إلى مرحلة أخرى مدتها 3 أشهر، وبعدها ينتقل إلى المرحلة الثالثة وهي المرحلة الأكاديمية، حيث تنطبق عليه فيها جميع اللوائح والبرامج وبرامج التأهيل القيادي والتي تنتهي بالانخراط في دورات الصاعقة والقفز المظلي والغطس.

ويعادل مستوى خريج كلية الشرطة في قطر مستوى أي خريج في أعلى الكليات والجامعات على مستوى المنطقة أو على مستوى دول العالم، وفق صحيفة "الشرق" المحلية.

مكة المكرمة