أمير قطر يعزي السيسي بضحايا قطار القليوبية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8Z71d1

حوادث القطارات في مصر.. قصة لا تنتهي

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 19-04-2021 الساعة 16:23
- متى وقع حادث انقلاب قطار الركاب في مصر؟

الأحد 18 أبريل 2021.

- كم حصيلة الضحايا والمصابين من جراء الحادث؟

11 قتيلاً ونحو 100 مصاب.

أرسل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني برقية تعزية للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في ضحايا حادث قطار الركاب بمحافظة القليوبية.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا) أن الشيخ تميم أعرب عن تعازيه في مقتل 11 شخصاً وإصابة نحو 100 آخرين، من جراء انقلاب قطار بمنطقة طوخ (دلتا النيل - شمال) الأحد.

وتمنى أمير قطر في البرقية التي أرسلها مساء الأحد، "الشفاء العاجل للمصابين في الحادث".

وكان أمير قطر أجرى، في 12 أبريل الجاري، اتصالاً هاتفياً هو الأول منذ المصالحة الخليجية مع السيسي، حيث ساد منذ صيف 2017 توتر بالغ في العلاقات بين كل من الرياض وأبوظبي والمنامة والقاهرة من جهة، والدوحة من جهة أخرى، قبل إعلان المصالحة الخليجية في 5 يناير 2021.

كما تشهد العلاقات القطرية المصرية تحسناً في الآونة الأخيرة عقب انتهاء الأزمة الخليجية، كما تبادلا زيارات ومحادثات ثنائية.

وأمس الأحد أعلنت محافظة القليوبية (شمال)، في بيان، أن الحادث وقع من جراء خروج 8 عربات قطار عن القضبان بالقرب من محطة طوخ بالمحافظة.

وكان الرئيس المصري قد كلف رئيس وزرائه مصطفى مدبولي، بتشكيل لجنة "للوقوف على أسباب" حادث القطار بعد خروج عدة عربات عن القضبان.

وشهدت محافظة سوهاج (جنوب)، في 26 مارس الماضي، تصادم قطاري ركاب، ما أسفر عن 32 قتيلاً و165 مصاباً، بحسب إحصائية رسمية.

وفي 15 أبريل الجاري، أسفر خروج عربتي قطار عن مسارهما في محافظة الشرقية عن إصابة 15 شخصاً.

وتحمّل الجهات الرسمية في مصر العنصر البشري المسؤولية عن تكرار حوادث القطارات بنسبة 78.9%، تليها عيوب في المركبات وحالة الطرق، وفق الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء (رسمي).

مكة المكرمة