أمير قطر يعزي بوتين بضحايا طائرة "فلاي دبي"

الطائرة تحطمت عند الهبوط بسبب سوء الأحوال الجوية

الطائرة تحطمت عند الهبوط بسبب سوء الأحوال الجوية

Linkedin
whatsapp
السبت، 19-03-2016 الساعة 20:01


بعث الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، برقية عزاء إلى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أعرب فيها عن تعازيه ومواساته في ضحايا حادث تحطم طائرة "فلاي دبي" الإماراتية أثناء هبوطها في مطار مدينة "روستوف أون دون" الروسية.

ولقي 61 شخصاً مصرعهم غالبيتهم من الروس في تحطم طائرة من نوع بوينغ 738 قادمة من إمارة دبي فجر السبت، في مطار "روستوف أون دون" في جنوب روسيا، بحسب بيان صادر عن الشركة، في حين أعلنت السلطات الروسية أنه تم العثور على الصندوق الأسود للطائرة، وأغلقت المطار لـ24 ساعة لانتشال الضحايا والحطام ومباشرة عمليات التحقيق.

وذكرت الشركة في بيان اطلع عليه "الخليج أونلاين"، أن الطائرة غادرت من مطار دبي الدولي وتحمل رحلتها رقم (FZ981) في الساعة (18:20 بتوقيت غرينتش)، ووقع الحادث في "روستوف" في نحو (الساعة 00:50 بتوقيت غرينتش).

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "فلاي دبي": "طائرتنا المتجهة من دبي إلى روسيا تحطمت عند الهبوط، ولا يسعنا إلا أن نقدم التعازي والمواساة إلى ذوي جميع الركاب الذين كانوا على متنها".

وأضاف في حديثه لقناة دبي الفضائية: "ما زلنا نجري اتصالاتنا لغرض جمع المعلومات الدقيقة من الحكومة الروسية والمطار حول الحادث".

ونقلت وكالات الأنباء عن لجنة التحقيق الروسية، تقديرها سبب السقوط إلى أنه يعود لأحد سببين؛ إما عطل تقني أو خطأ بشري.

مكة المكرمة