أمير قطر يعيّن سفراء فوق العادة في لبنان و3 دول أخرى

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/oz29Me

قدمت قطر مساعدات مختلفة للبنان

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 29-09-2021 الساعة 15:57

ما هي الدول التي تم تعيين سفراء قطريين جدد فيها؟

كرواتيا، وهنغاريا، ولبنان، وهولندا.

متى سيتم تنفيذ القرارات؟

القرارات نصت على العمل بموجبها من تاريخ صدورها.

أصدر أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأربعاء، قرارات بتعيين أربعة سفراء مفوضين فوق العادة في هولندا وأوكرانيا ولبنان وهنغاريا.

ونص القرار رقم 46 لسنة 2021 على تعيين إبراهيم عبد العزيز السهلاوي سفيراً فوق العادة مفوضاً لدى لبنان.

يشار إلى أن قطر أبدت، قبيل تشكيل حكومة نجيب مقياتي الشهر الجاري، استعدادها للمساعدة في حل الأزمات التي يواجهها لبنان، إلى جانب الوساطة من أجل الوصول إلى حل يرضي جميع الأطراف اللبنانية.

كما قدمت قطر للبنان مساعدات إنسانية وغذائية وطبية، وتعهدت بإعادة إعمار عدد من المدارس والمستشفيات والوحدات السكنية التي تضررت أو تدمرت من جراء كارثة انفجار مرفأ بيروت العام الماضي.

وكانت صحيفة "الجريدة" الكويتية قالت، الأحد الماضي، إن ميقاتي تقدّم بطلب لزيارة عدة دول عربية بينها قطر، وذلك في إطار محاولاته إعادة الدعم العربي للبنان الذي يعيش أسوأ أزماته الاقتصادية والسياسية منذ انتهاء الحرب الأهلية مطلع التسعينيات.

وفي سياق متصل، أصدر أمير دولة قطر قراراً بتعيين ناصر إبراهيم اللنقاوي سفيراً فوق العادة مفوضاً لدى هولندا، وتعيين الشيخ محمد بن يوسف بن جاسم سفيراً فوق العادة مفوضاً لدى كرواتيا، وتعيين عبد الله بن فلاح الدوسري سفيراً فوق العادة مفوضاً لدى هنغاريا، وقضت القرارات بتنفيذها والعمل بها من تاريخ صدورها.

مكة المكرمة