أمير قطر يهاتف رئيس المجلس العسكري في السودان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gxpENv

أمير قطر يهاتف رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 16-04-2019 الساعة 00:31

هاتَف أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، رئيسَ المجلس العسكري الانتقالي في السودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، وذلك بعد توليه منصبه الجديد خلفاً لوزير الدفاع السابق عوض بن عوف، الذي تنحى بعد ساعات من تنصيبه عقب عزل الرئيس عمر البشير.

وأفادت وكالة الأنباء السودانية الرسمية بأن "البرهان" تلقى اتصالاً هاتفياً من أمير قطر وعدد من قادة الدول العربية والأفريقية، بينهم العاهل السعودي ورئيس الإمارات، يوم الاثنين، حيث أعربوا فيها عن دعمهم ومساندتهم للمجلس العسكري الانتقالي، للعبور بالسودان من هذه المرحلة الدقيقة والتاريخية، مؤكدين حرصهم على أمن البلاد واستقرارها.

وأعلنت قيادة الجيش السوداني، الخميس الماضي، عزل الرئيس عمر البشير واعتقاله، تحت وطأة احتجاجات شعبية بدأت في 19 ديسمبر الماضي؛ تنديداً بالغلاء ثم طالبت بإسقاط النظام الذي يحكم منذ ثلاثين عاماً.

وكانت دولة قطر قد أصدرت بياناً بالتزامن مع عزل البشير، دعت فيه جميع الأطراف الفاعلة في السودان إلى إعلاء المصلحة الوطنية العليا، وتحقيق تطلعات الشعب السوداني ومطالبه العادلة في الحرية والعدالة، وحقن دماء أبنائه، واتباع الوسائل السلمية والحوار البنّاء سبيلاً لإدارة العملية السياسية.

وأكدت قطر ثقتها بقدرة الشعب السوداني على تجاوز هذه المرحلة المفصلية من تاريخ وطنهم لبناء سودان مستقر ومزدهر تحيا فيه الأجيال القادمة برفاه وسلام، ودعت جميع القوى الإقليمية والدولية إلى دعم وحدة السودان وتماسكه.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة