أمير قطر يوقع اتفاقيات مع رئيس البيرو ويتسلم "مفتاح العاصمة"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6B5Wbr

خلال توقيع الاتفاقيات في جمهورية بيرو

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 03-10-2018 الساعة 11:11

وقَّع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ومارتن فيزكارا رئيس جمهورية البيرو الواقعة غربي أمريكا الجنوبية، عدداً من الاتفاقيات بين البلدين.

وجاء توقيع الاتفاقيات، اليوم الأربعاء، خلال جولة أمير قطر التي بدأها الاثنين، في أمريكا الجنوبية لتعزيز الشراكات مع بلاده وتطويرها.

وتسلَّم الشيخ تميم بن حمد مفتاح مدينة ليما عاصمة جمهورية بيرو، من لويس كاستانيدا عمدة المدينة، باعتباره ضيفاً فخرياً لدى الجمهورية، وتعبيراً عن علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، وفق ما نشرته وكالة الأنباء القطرية "قنا".

أمير قطر وبيرو

كما عقد الأمير وعمدة مدينة ليما لقاء، استعرضا خلاله علاقات الصداقة بين البلدين ومجالات تطويرها.

ووصل الأمير، اليوم، إلى مطار قاعدة كاياو الجوية في البيرو، بعد زيارته دولة الإكوادور وتوقيعه العديد من الاتفاقيات، مع رئيسها لينين مورينو.

ومن ضمن الاتفاقيات الموقعة مع رئيس الإكوادور "اتفاقية في مجال حماية البيئة والطبيعة، ومذكرات تفاهم للتعاون بين البلدين لإنشاء اللجنة الوزارية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني، وأخرى بمجالي الشباب والرياضة".

وكان الشيخ تميم بن حمد غرّد على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلاً إن هذه الجولة تأتي "لتعميق التعاون الثنائي مع كلٍّ من الإكوادور، وبيرو، وباراغواي، والأرجنتين".

وأوضح أن "الجولة تستكمل جولتين سابقتين في 2015 و2016، ستضيف شراكات جديدة لقائمة شراكاتنا بهذه القارّة، والتي تشمل عشرات القطاعات الحيوية التي تخدم مصالح بلداننا".

وجدير بالذكر أنه منذ حصار قطر، في يونيو من عام 2017، من قِبل أربع دول عربية، تمضي الدوحة في تعزيز شراكاتها مع العديد من الدول وتنويع مصادر اقتصادها.

مكة المكرمة