أمين عام "التعاون الإسلامي": الإخوان أخطر من "داعش"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/vAArqz

يوسف العثيمين، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي

Linkedin
whatsapp
السبت، 20-06-2020 الساعة 14:28

من هي جماعة الإخوان المسلمين؟

جمعية سياسية إسلامية، ومن أبرز الحركات المعارضة في عدة دول عربية.

ما هي منظمة التعاون الإسلامي؟

منظمة إسلامية دولية تجمع 57 دولة إسلامية.

قال يوسف العثيمين، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إن جماعة الإخوان المسلمين أكثر خطراً من تنظيم "داعش"، داعياً لمواجهتهم.

وأضاف العثيمين، في لقاء مع صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، نشر اليوم السبت: "يجب مواجهة الإخوان المسلمين بشتى الطرق الممكنة لوقف تغلغلهم في المجتمعات لمنع خطرهم"، لافتاً إلى أن "هذه الجماعة تنفذ أجندتها من الأسفل إلى الأعلى، وتعتمد على كوادر شابة تعمل في مناصب مختلفة".

ودعا العثيمين لأن يتم التعامل مع هذه المنظمة بأسلوب مختلف واستراتيجية طويلة الأمد تعتمد على المواجهة وكشف أعمالهم.

ولم يخرج من دول المنظمة أي بيان جماعي يدعو إلى تصنيف جماعة الإخوان المسلمين على قوائم الإرهاب، إلا أن بعض الدول القليلة تصنفهم.

وفي العامين 2013 و2014، أعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر جماعة الإخوان المسلمين "تنظيماً إرهابياً"، متوعدين من يؤيدهم أو يتعاطف معهم بأي شكل بأشد العقوبات، وفق البيانات الرسمية.

وجماعة الإخوان المسلمين جماعة سياسية إسلامية تأسست عام 1928، على يد الإمام المصري حسن البنا، تصف نفسها بأنها "إصلاحية شاملة"، ومن أكبر حركات المعارضة في كثير من الدول العربية.

أما منظمة التعاون الإسلامي فهي منظمة إسلامية دولية تجمع 57 دولة إسلامية، وتصف المنظمة نفسها بأنها "الصوت الجماعي للعالم الإسلامي"، وإن كانت لا تضم كل الدول الإسلامية، وأنها تهدف لـ"حماية المصالح الحيوية للمسلمين"، البالغ عددهم نحو 1.6 مليار نسمة، وتتخذ من جدة السعودية مقراً لها.

مكة المكرمة