أوباما يدعو تركيا والقوات الكردية بسوريا لـ"ضبط النفس"

من الأرشيف لقاء يجمع بين الرئيسين التركي والأمريكي

من الأرشيف لقاء يجمع بين الرئيسين التركي والأمريكي

Linkedin
whatsapp
السبت، 20-02-2016 الساعة 10:03


أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أجرى الجمعة، اتصالاً هاتفياً مع نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، داعياً السلطات التركية و"وحدات حماية الشعب الكردية السورية"، إلى التحلي بـ "ضبط النفس" في شمال سوريا.

وقال البيت الأبيض في بيان له: إن "أوباما أكد أنه لا ينبغي لوحدات حماية الشعب أن تستغل الظروف في هذه المنطقة للاستيلاء على أراض جديدة، ودعا تركيا إلى التحلي بضبط النفس المتبادل من خلال وقف القصف المدفعي للمنطقة".

من جهتها، قالت الرئاسة التركية، في بيان نقلته الأناضول، إن الرئيس التركي أكد "أهمية التضامن بين الحلفاء في مكافحة الإرهاب".

وأضافت أن أوباما دعا إلى "الوقف الفوري لتقدم وحدات حماية الشعب والنظام السوري في شمال سوريا، الذي يسبب توتراً ويؤثر على المعركة ضد داعش".

وذكرت الرئاسة أن الزعيمين اتفقا على تعزيز التعاون ضد جميع التنظيمات الإرهابية، بما فيها حزب العمال الكردستاني المعروف بمنظمة "بي كا كا"، و أشارا إلى أن "الحرب على داعش تشكل هدفاً مشتركاً".

وأشارت المصادر الى أن الزعيمين أكدا دعمهما اتفاق ميونيخ، في مسألة وقف الاشتباكات في سوريا، موجهين دعوة إلى روسيا والنظام السوري لإنهاء القصف الجوي على قوات المعارضة المعتدلة، والأعمال الاستفزازية فوراً.

مكة المكرمة