أوبراين يحذر إيران من اختبار إدارة ترامب قبيل انتهاء ولايته

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/9VbJDj

أوبراين: ترامب ما زال رئيساً لأمريكا

Linkedin
whatsapp
الخميس، 24-12-2020 الساعة 22:37

حذر مستشار الأمن القومي الأمريكي، روبرت أوبراين، طهران من اختبار إدارة دونالد ترامب قبيل انتهاء ولايته.

وقال أوبراين، في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز الأمريكي، اليوم الخميس، إن الرئيس ترامب كان واضحاً بشأن تحميل إيران مسؤولية مقتل أي جندي أمريكي، واصفاً ذلك بالخط الأحمر.

وأضاف أن ترامب ما يزال رئيساً حتى العشرين من يناير المقبل، محذراً إيران من أن تختبر نية الرئيس في هذه المسألة، حسب تعبيره.

وأشار أوبراين إلى أن النظام الإيراني يريد إخراج الولايات المتحدة من تحالفاتها وشراكاتها، ويستعمل وكلاء له للقيام بهذه المهمة، كحزب الله والجماعات الشيعية الأخرى.

واعتبر أوبراين أن الوضع في العراق وإيران لا يختلف عما كان عليه طوال السنوات الأخيرة.

وكان ترامب قال في تغريدة على "تويتر"، الخميس، إن "سفارة الولايات المتحدة في بغداد تعرضت مساء الأحد الماضي لهجوم بصواريخ مصدرها إيران".

وكانت وكالة "رويترز" قد نقلت عن مصدر مطلع قوله إن مسؤولي الأمن القومي الأمريكي اتفقوا على عدة خيارات للتعامل مع إيران لطرحها على ترامب قريباً.

والاثنين الماضي، أعلنت واشنطن إرسال غواصة نووية وسفينتين حربيتين إلى الخليج، بالتزامن مع عبور غواصة تابعة للبحرية الإسرائيلية قناة السويس قاصدة الخليج.

واتهمت إيران "إسرائيل" بالوقوف وراء اغتيال عالمها النووي البارز محسن فخري زادة، الشهر الماضي، فضلاً عن تلميح طهران لوجود دور أمريكي – إسرائيلي في الانفجارات الغامضة التي تعرضت لها منشآت نووية إيرانية خلال الصيف الماضي، من بينها مجمع "نطنز".

مكة المكرمة