أوقفها الحصار.. الإمارات تتراجع وتستأنف خدمة مع قطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/BwWqPQ

تراجعت الإمارات عن تعليق خدمة البريد مع قطر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 11-02-2020 الساعة 09:25

تراجعت الإمارات عن تعليق خدمة البريد مع قطر، بعد نحو ثلاثة أعوام من فرضها إلى جانب السعودية والبحرين ومصر، حصاراً على الدوحة.

وأفاد الاتحاد البريدي العالمي التابع للأمم المتحدة، وفق وكالة "رويترز"، بأن هذه الخطوة جاءت بعد أن عقد الاتحاد اجتماعاً مع ممثلي هيئات البريد في قطر ودول الحصار، في مقر الاتحاد بسويسرا، يوم 29 يناير الماضي، لبحث كيفية تحسين الروابط.

وقال الاتحاد: "يرى الاتحاد البريدي العالمي أن الموافقة على مناقشة هذه القضايا خطوة إيجابية للغاية.. وكانت المناقشات بمنزلة تطور إيجابي وخطوة في الاتجاه الصحيح".

وبدأت الخدمات غير المباشرة يوم 9 فبراير الجاري، بنقل البريد عبر سلطنة عمان، وفقاً لمذكرة من هيئة البريد الإماراتية الحكومية أرسلت إلى هيئات بريد أخرى. ولم يتضح فوراً سبب استئناف الخدمة وسط الخلاف الذي طال أمده.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية فقد ألغى تعميم داخلي لموظفي وفروع البريد في الإمارات، حمل تاريخ 6 فبراير الجاري، التعميم الخاص بإيقاف الخدمات البريدية الموجهة إلى قطر منذ العام 2017.

وبدأت الأزمة الخليجية في 5 يونيو 2017، وهي الأسوأ منذ تأسيس مجلس التعاون لدول الخليج العربية عام 1981.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، ثم فرضت عليها حصاراً خانقاً غير مسبوق؛ بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الدول الأربع بمحاولة فرض السيطرة على قرارها المستقل والتعدي على سيادتها الوطنية.

مكة المكرمة