أول تحرك بحريني معارض لورشة "صفقة القرن"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6Q2NNj

تُعقد ورشة العمل بالمنامة في 25 و26 يونيو الجاري

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 18-06-2019 الساعة 14:26

بدأ البحرينيون التحرك ضد قرار قيادة بلادهم استضافة الورشة الاقتصادية المزمع عقدها أواخر الشهر الجاري، والتي تعد أولى أدوات صفقة القرن التي ستطرحها الولايات المتحدة.

وأكدت جمعية الوفاق الوطني البحرينية في بيان لها، أمس الاثنين، نشرته عبر حسابها في موقع "تويتر"، أنها ستنظم منتدى بعنوان "السيادة من أجل السلام والازدهار" احتجاجاً على استضافة البحرين ورشة عمل تمهيداً لإعلان صفقة القرن.

وقالت الجمعية إن المنتدى سيُعقد بمشاركة فلسطينية وعربية، "للتأكيد على الرفض الفلسطيني والعربي والبحريني لمشاريع الارتماء في حضن الصهاينة والمتاجرة بالقضية الفلسطينية، وآخرها مشروع صفقة القرن الذي يشكل زلزالاً كبيراً جداً".

وأضافت: "المنتدى سيعقد في العاصمة اللبنانية بيروت في الثاني والعشرين من يونيو الجاري، وذلك نظراً لصعوبة انعقاده في البحرين، التي خصصت كل قواها الأمنية والعسكرية والاستخباراتية لخدمة ورعاية المشروع الصهيوني".

وتابعت: "تعمل السلطات على حماية الاحتلال من خلال استضافة أولى خطوات صفقة القرن، وعملت السلطات على تكميم الأفواه وقمع كل من له رأي آخر".

ومؤتمر "ورشة الازدهار من أجل السلام"، المرتقب في المنامة 25 و26 يونيو الجاري، دعت إليه واشنطن، ويتردد أنه ينظم لبحث الجوانب الاقتصادية لـ"صفقة القرن"، وفق الإعلام الأمريكي.

ويستعد جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي، منذ أشهر، لكشف خطة للسلام بين دولة الاحتلال "الإسرائيلي" والفلسطينيين الذين يقولون إن هدفها الاستيلاء على حقوقهم.

وتعتبر "صفقة القرن" مجموعة سياسات تعمل الإدارة الأمريكية الحالية على تطبيقها، رغم عدم الإعلان عنها، وهي تتطابق مع الرؤية اليمينية الإسرائيلية في حسم الصراع.

مكة المكرمة