أول تعليق من "حماس" على اعتقال فلسطينيين بالسعودية والإمارات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/G8wJ11

صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 25-07-2019 الساعة 22:28

علّق صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، على اعتقال فلسطينيين في دول عربية وإسلامية؛ أبرزها السعودية والإمارات.

وقال العاروري في مقابلة مع "فضائية الأقصى": إن "دولة عربية (لم يحددها) اعتقلت مؤخراً عشرات المناصرين لقضيتنا الفلسطينية والداعمين لشعبنا".

وأبدى أسفه لوجود معتقلين من حماس لدى دول عربية وإسلامية، داعياً إياها إلى "إغلاق هذا الملف والإفراج عنهم، خاصة أن أعمار بعضهم تجاوز الـ80 عاماً".

ولم يذكر العاروري تلك الدول، لكن مصادر وعائلات فلسطينية تقيم في السعودية والإمارات تحدثت لـ"الخليج أونلاين"، سابقاً، وكشفت عن حملات اعتقال غير مسبوقة.

وكشف حساب "معتقلي الرأي"، الشهر الماضي، عن وجود أكثر من 150 معتقلاً يحملون الجنسية الفلسطينية داخل سجون السعودية.

وذكر "أن السلطات شنت حملة اعتقالات واسعة، خلال العامين الأخيرين، استهدفت أيضاً مقيمين فلسطينيين، بعضهم لم يُعرف مكانه حتى الآن".

وأشار إلى أن السلطات السعودية قامت بـ"مداهمة المنازل ليلاً، وتجميع العائلة في غرفة واحدة، وترهيب النساء والأطفال، ومصادرة الأجهزة الإلكترونية".

وكشف "الخليج أونلاين"، في تقرير سابق له نُشر بتاريخ 17 أبريل الماضي، عن تعرض الفلسطينيين المقيمين داخل أراضي المملكة لحملات اعتقال وتهديد وملاحقة.

وبحسب مصادر فلسطينية فإن تلك الحملة "هي الأكبر والأخطر التي تنفذها قوات الأمن السعودية بصورة سرية".

أما في الإمارات فقد شهدت الأسابيع الماضية حملة غير مسبوقة من استدعاءات وملاحقات واعتقالات واسعة طالت عشرات الفلسطينيين المقيمين.

وكشفت عائلات فلسطينية داخل الإمارات لـ"الخليج أونلاين"، عن تعرُّض العشرات من أبنائها المقيمين لسلسلة من الملاحقات والاعتقالات.

مكة المكرمة