أول قصف إسرائيلي على قطاع غزة بعد إعلان "صفقة القرن"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/VVB2pj

لم تعلن وزارة الصحة عن إصابات

Linkedin
whatsapp
الخميس، 30-01-2020 الساعة 08:36

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، ليل الأربعاء الخميس، سلسلة غارات متفرقة على أهداف في قطاع غزة، وذلك في أول قصف بعد إعلان الإدارة الأمريكية عن "صفقة القرن" لتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

واستهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية موقعاً عسكرياً لـ"كتائب القسام"، الذراع المسلحة لحركة "حماس"، غربي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

كما أغارت طائرات الاحتلال ثلاث مرات على أرض بمنطقة "أبو العجين" شرقي مدينة دير البلح وسط القطاع، ما خلف أضراراً جسيمة في المكان، وبالمنشآت الفلسطينية القريبة منه.

ولم تعلن وزارة الصحة الفلسطينية عن وقوع إصابات جراء القصف الإسرائيلي.

يأتي القصف الإسرائيلي بعد وقت قصير من إعلان الجيش الإسرائيلي سقوط قذيفة صاروخية من قطاع غزة، مساء الأربعاء، في منطقة مفتوحة فيما يعرف بغلاف قطاع غزة، دون وقوع إصابات.

وعاشت الأراضي الفلسطينية، أمس الأربعاء، على وقع احتجاجات وإضرابات ومواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي؛ رفضاً وتنديداً بإعلان إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خطتها للسلام "صفقة القرن".

وتتضمن الخطة إقامة دولة فلسطينية "متصلة" في صورة "أرخبيل" تربط ما بينه جسور وأنفاق بلا مطار ولا ميناء بحري، وعاصمتها "في أجزاء من القدس الشرقية"، مع جعل مدينة القدس المحتلة غير المقسمة والمجزأة عاصمة موحدة لـ"إسرائيل".

كما تنص "صفقة القرن" على تجريد قطاع غزة من السلاح، في إشارة إلى سلاح المقاومة بحوزة كتائب القسام وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

مكة المكرمة