إثيوبيا.. 4 قتلى و83 إصابة بانفجار استهدف رئيس الوزراء

رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد

رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 23-06-2018 الساعة 11:39


قُتل 4 أشخاص على الأقل، وأصيب 83 آخرون، اليوم السبت، في انفجار قنبلة يدوية بمسيرة مؤيّدة لرئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد علي، وسط أديس أبابا.

وأعلنت وسائل إعلام محلية أن 4 قتلى على الأقل سقطوا جرّاء الانفجار وأُصيب 83 آخرون، وأن العدد مرشّح للزيادة بسبب اكتظاظ المكان بالمواطنين.

وقال شهود عيان إن رئيس الوزراء الإثيوبي كان يلقي خطاباً أمام الآلاف من أنصاره، وبعد أن انتهى وقع الانفجار، فنُقل على الفور من الموقع.

ووصف التلفزيون الإثيوبي الحادث بأنه "انفجار بسيط"، أسفر عن سقوط مصابين، لكن دون تحديد عددهم وحالتهم الصحية.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن السلطات الإثيوبية أوقفت سيدتين ورجلاً على خلفيّة التفجير، دون تفاصيل أخرى حول دوافع الانفجار.

اقرأ أيضاً :

شاهد: تسلق بناية من 4 طوابق لإنقاذ طفل

ونقلت وكالة "رويترز" عن شهود عيان قولهم: إن "الانفجار وقع نتيجة لقنبلة يدوية ألقاها شخص على المنصّة حيث كان يلقي رئيس الوزراء خطابه".

وعلّق رئيس وزراء إثيوبيا على التفجير قائلاً: "حوادث كهذه لن تمنع الحزب (الجبهة الديمقراطية لشعب أورومو) من متابعة أجندته للإصلاح".

وتولّى أحمد رئاسة الحكومة في مارس الماضي، خلفاً لرئيس الوزراء هايلي مريام ديسالين، الذي أعلن استقالته فجأة، في فبراير من العام الجاري.

وشهدت إثيوبيا موجة من الاحتجاجات على مدار السنوات الماضية بدأت في عام 2015؛ بسبب خلاف على ملكية أراضٍ بين محتجّين من عرقية أورومو والحكومة.

مكة المكرمة