إحالة 5 متهمين بهجوم "الرقبان" لمحكمة أمن الدولة بالأردن

الهجوم أودى بحياة 7 عسكريين وتسبب بجرح 13 آخرين

الهجوم أودى بحياة 7 عسكريين وتسبب بجرح 13 آخرين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 07-03-2017 الساعة 15:50


أحال النائب العام لمحكمة أمن الدولة الأردنية، العميد القاضي العسكري زياد العدوان، الثلاثاء، ملفات 5 متهمين من جنسية عربية إلى محكمة أمن الدولة؛ لمحاكمتهم بقضية تفجيرات "الرقبان"، التي وقعت في يونيو/حزيران الماضي، والتي تبنّاها تنظيم الدولة.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا)، عن العدوان قوله: إن "النيابة العامة لمحكمة أمن الدولة أحالت ملف 5 متهمين من جنسية عربية إلى محكمة أمن الدولة صاحبة الاختصاص؛ من أجل محاكمتهم بقضية تفجيرات الرقبان الإرهابية".

وتابع العدوان: "الجهاز الأمني في القوات المسلّحة تمكّن من إلقاء القبض على المتهمين عند الحدود الأردنية السورية".

وأضاف: "تبيّن أنهم من المنتمين لعصابة داعش الإرهابية، وعلى صلة بتلك التفجيرات؛ من خلال التخطيط، ورسم الخطة مع الانتحاري المنفّذ، بعد أن قاموا برصد الحدود ومعاينتها، واختيار ساعة التنفيذ، والطريق التي تسلكها السيارة المفخّخة، بالإضافة إلى تصوير العملية".

اقرأ أيضاً :

ترامب يدفن إرث أوباما في سوريا.. فما شكل سياسته؟

وعن التهم المنسوبة إليهم، أشار العدوان إلى أن من أبرزها "تهمة القيام بأعمال إرهابية باستخدام مواد متفجرة أفضت إلى موت إنسان بالاشتراك".

وختم بالإشارة إلى أن "محكمة أمن الدولة ستباشر النظر في هذه القضية خلال أيام".

يُشار إلى أن هجوم "الرقبان" الذي تعرّضت له إحدى النقاط العسكرية الأردنية المتقدمة لخدمات اللاجئين، عند الساتر الترابي في منطقة الرقبان الحدودية مع سوريا، أواخر يونيو/حزيران 2016، أودى بحياة 7 عسكريين، وتسبّب بجرح 13 آخرين، وأعلن تنظيم الدولة حينها مسؤوليته عن التفجير، في بيان نشرته وكالة "أعماق" التابعة له.

ومنذ ذلك الوقت أعلنت القوات المسلحة الأردنية إغلاق المنطقة العسكرية شمالي المملكة، والمنطقة الشمالية الشرقية بالكامل.

مكة المكرمة