إحباط تهريب 900 كيلوغرام من المخدرات في بحر العرب

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kk3r2e

العملية هي الأكبر من نوعها في المنطقة

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 08-12-2020 الساعة 13:15

اعترضت القوات البحرية المشتركة بقيادة السعودية، شحنة مخدرات يفوق وزنها 900 كيلوغرام، في المياه الدولية لبحر العرب، في أكبر عملية من نوعها ينفذها التحالف الدولي البحري بالمنطقة.

وبحسب ما ذكره بيان القوات المشتركة، مساء الاثنين، "نفذت قوة الواجب المختلطة 150 والتي تتولى قيادتها القوات البحرية الملكية السعودية، عملية نوعية من خلال المدمرة الأمريكية (يو إس إس رالف جونسون)".

وأوضح بيان القوات المشتركة، أن قوة الواجب "قامت باعتراض وحجز شحنة مخدرات يفوق وزنها 900 كيلوغرام كانت على متن قارب شراعي (عديم الهوية) يبحر في المياه الدولية لبحر العرب"، دون مزيد من التفاصيل.

ومن حين لآخر يتم إحباط تهريب المخدرات في بحر العرب، ففي أكتوبر الماضي ضبطت سفينة بريطانية 450 كيلوغراماً من مخدرات "الميثامفيتامين" في بحر العرب.

وفي مايو من العام الحالي، أعلنت الرياض إحباط تهريب كمية كبيرة من الحشيش المخدر إلى المملكة عبر بحر العرب واليمن، متهمةً مليشيا الحوثي بذلك.

وتضم القوات البحرية المشتركة عشرات السفن الأمريكية والتركية والأوروبية، وتقوم بجولات في المياه الدولية بالشرق الأوسط، لإحباط المخدرات التي عادةً ما تكون قادمة من إيران أو باكستان أو أفغانستان.

مكة المكرمة