إدانة خليجية لاستهداف الإمارات والسعودية.. وأبوظبي تتوعد بالرد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mAr3PV

الحجرف أكد وقوف دول المجلس إلى جانب الإمارات والسعودية

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 24-01-2022 الساعة 19:56

وقت التحديث:

الاثنين، 24-01-2022 الساعة 20:36

ماذا قال الحجرف عن الهجوم الحوثي الأخير على أبوظبي؟

يعكس عدم احترام الحوثيين للقوانين ولقرارات المجتمع الدولي.

ما هي الدول التي دانت الهجومين الحوثيين الأخيرين؟

الكويت والبحرين.

دان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف، اليوم الاثنين، الهجوم الأخير الذي شنّه الحوثيون على العاصمة الإماراتية أبوظبي والمملكة العربية السعودية، فجر اليوم الاثنين، واعتبره خرقاً للقانون الدولي.

وقال الحجرف في بيانين منفصلين، اليوم، إن استمرار هذه الهجمات يعكس تحدي الحوثيين "السافر" للمجتمع الدولي، واستخفافهم بكل القوانين والأعراف الدولية، ورفضهم جميع المساعي الرامية لإحلال السلام في اليمن.

وطالب الحجرف المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته واتخاذ موقف حاسم تجاه المليشيات الحوثية لوقف الأعمال الإرهابية التي تستهدف منشآت حيوية ومدنيين.

وأشاد بيان الحجرف بـ"يقظة وزارة الدفاع الإماراتية ودفاعاتها الجوية التي اعترضت الصاروخين اللذين استهدفا أبوظبي اليوم"، وبكفاءة القوات السعودية التي تمكنت من اعتراض الصاروخ الحوثي دون وقوع خسائر بشرية.

وأكد الحجرف تضامن مجلس التعاون مع حكومتي الإمارات والسعودية، ودعمهما في كل ما تتخذانه من إجراءات لحماية أمنهما واستقرار أراضيهما، وحفظ أمن سكانهما.

كما أدانت الخارجية البحرينية الهجومين الحوثيين اللذين استهدفا الإمارات والسعودية مساء الأحد، وقالت إن المنامة تدعم كل ما يتخذه البلدان من إجراءات لحماية أمنهما.

وفي السياق نفسه أدانت وزارة الخارجية الكويتية الهجومين واعتبرتهما خرقاً واضحاً للقانون الدولي، ودعت المجتمع الدولي لاتخاذ خطوات ملموسة لوقف هذا السلوك وبما يحفظ الأمن والسلم الدوليين.

الإمارات تتوعد بالرد

من جهتها أعلنت الإمارات أنها "تحتفظ بحقها في الرد على تلك الهجمات الإرهابية وهذا التصعيد الإجرامي الآثم"، واصفة تلك الهجمات بأنها "جريمة نكراء أقدمت عليها مليشيات الحوثي الإرهابية خارج القوانين الدولية والإنسانية"، وأنها لن تمر دون عقاب.

كما أعربت الإمارات، في بيان لوزارة الخارجية، عن "إدانتها واستنكارها الشديدين لاستهداف مليشيات الحوثي الإرهابية منطقة جازان في المملكة العربية السعودية الشقيقة من خلال صاروخ باليستي، نجمت عنه إصابتان بين المدنيين".

وقالت الوزارة: إن "هذه المليشيات الإرهابية تواصل جرائمها دون رادع؛ في مسعى منها لنشر الإرهاب والفوضى في المنطقة لتحقيق غاياتها وأهدافها غير المشروعة"، داعية المجتمع الدولي إلى "إدانة هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية، ورفضها رفضاً تاماً".

وأمس الأحد، دانت جامعة الدول العربية واستنكرت بشدة الهجوم الذي شنّه الحوثيون على أبوظبي، الأسبوع الماضي، وأوقع 3 قتلى و6 مصابين.

وأكدت الجامعة، في اجتماع عقدته لمناقشة الهجمات الحوثية على الإمارات، أن هذه الهجمات، التي وصفتها بالإرهابية، تشكّل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي وتهديداً حقيقياً للمدنيين وإمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالمي.

وشن الحوثيون هجوماً جديداً على أبوظبي فجر اليوم الاثنين، بصاروخين باليتسيين، وقد أكدت وزارة الدفاع الإماراتية اعتراض الصاروخين دون وقوع إصابات.

كما أعلن التحالف العربي في وقت مبكر اليوم أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون باتجاه ظهران الجنوب بمنطقة عسير.