إذاعة فرنسية: اعتقال أحد المتهمين بقتل خاشقجي في باريس

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/rJqZQj

خاشقجي قتل في قنصلية بلاده في إسطنبول 2018

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 07-12-2021 الساعة 19:12

من هو الشخص المعتقل؟

خالد عائض العتيبي.

أين تم اعتقال المتهم؟

في مطار شارل ديغول.

كشفت إذاعة فرنسية النقاب عن اعتقال السلطات الفرنسية خالد عائض العتيبي، أحد المتهمين الرئيسيين بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وذلك أثناء قيامه بمحاولة السفر من باريس إلى العاصمة السعودية الرياض.

وأفادت إذاعة "آر.تي.إل" الفرنسية، اليوم الثلاثاء، بأنه ووفقاً لمعلومات خاصة قامت السلطات باعتقال العتيبي البالغ من العمر 33 عاماً في مطار شارل ديغول شمال شرقي العاصمة باريس.

وبينت الإذاعة الفرنسية أن العتيبي كان مطلوباً من قبل الإنتربول، إلا أن هذا لم يمنعه من محاولة استخدام جواز سفره للسفر من باريس للرياض.

وقتل خاشقجي في 2 أكتوبر 2018، داخل القنصلية السعودية بمدينة إسطنبول، في قضية هزت الرأي العام الدولي، مع اتهامات تنفيها الرياض بأن ولي العهد محمد بن سلمان، هو من أصدر أمر اغتياله.

وفي سبتمبر 2020، أصدرت المحكمة الجزائية في العاصمة السعودية أحكاماً نهائية في قضية مقتل خاشقجي في قنصلية بلاده، وقضت بسجن 8 مدانين لمدد تراوحت بين 7 أعوام و20 عاماً.

ولم يكشف عن أسماء المدانين الذين صدرت الأحكام بحقهم، والذين يعتقد أنهم كانوا ضمن الفريق الذي نفذ العملية في قنصلية السعودية في إسطنبول، والمكون من 15 فرداً.

مكة المكرمة