"إسرائيل" تعترف بسقوط طائرة مسيرة في غزة.. والقسام تتبنى

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Lkx1X1

القسام أعلنت مسؤوليتها عن إسقاط الطائرة فجر اليوم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 10-09-2019 الساعة 14:14

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بسقوط طائرة مسيرة تابعة له في جنوب قطاع غزة الليلة الماضية، مؤكداً أنه يجري تحقيقاً لمعرفة ملابسات إسقاطها.

وقالت قناة "الجزيرة" إن جيش الاحتلال اعترف بأن الطائرة سقطت جنوب القطاع بإطلاق نار تجاهها، وأنها لم تسقط جراء خلل فني.

وبيّن أن الحديث يدور عن طائرة مسيرة صغيرة من النوع الذي يستخدم في عمليات الرصد والتصوير، وليس من نوع الطائرات التي تعرف باسم "راكب السماء"، والتي تستخدمها القوات البرية في عمليات الاستطلاع والاستكشاف قبل دخولها أو اقتحامها مناطق صعبة.

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس اليوم، سيطرتها على حوامة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت الكتائب، في بيان على موقعها الإلكتروني، أنه "في تمام الساعة 01:15 من فجر اليوم الثلاثاء، تمكنت من السيطرة على حوامة "صهيونية" مسيّرة شرق رفح".

وأضاف البيان أنها "كانت في مهمة خاصة داخل قطاع غزة، وتحمل كاميرات حرارية ونهارية وجهازاً معداً لتنفيذ المهمة، حيث تم التعرف على نوايا العدو وإحباطها".

وهذه ثاني طائرة مسيرة للاحتلال الإسرائيلي يتم إسقاطها خلال 24 ساعة؛ حيث أعلن حزب الله اللبناني تمكنه من إسقاط طائرة مسيرة في جنوب لبنان أمس الاثنين، واعترف جيش الاحتلال بسقوطها.

ويستخدم جيش الاحتلال هذه الأنواع من الطائرات المسيرة للتصوير والتجسس، وأيضاً في عمليات الاغتيال والتفجير داخل المناطق الفلسطينية وبالدول العربية المجاورة.

مكة المكرمة