"إسرائيل" تعترف.. قصفنا أهدافاً في سوريا ومصر ودول أخرى!

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/63JKp1

الضربات نُفذت من خلال تعاون "إسرائيل" مع التحالف الدولي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 26-12-2018 الساعة 12:26

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصدر أمني، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت تنظيم داعش عدة مراتٍ بجنوبي سوريا وفي مصر ودول أخرى.

وقال المصدر لقناة "كان" التلفزيونية: إن "سلاح الجو الإسرائيلي استهدف مواقع لـ(داعش) عدة مرات في مناطق بجنوبي سوريا في السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى استهداف مواقع لـ(داعش) في مصر ودول أخرى".

ولم تكشف القناة الإسرائيلية ما هي الدول الأخرى، وأشارت إلى أن تلك الضربات نُفذت من خلال "تعاون إسرائيل مع التحالف الدولي" الذي تقوده الولايات المتحدة ضد "داعش".

ورأى المصدر أن رئيس الأركان الإسرائيلي، غادي إيزنكوت، لمَّح بأن إسرائيل هاجمت تنظيم داعش، وذلك خلال تعليقه مؤخراً على قرار الولايات المتحدة الانسحاب من سوريا.

وقال إيزنكوت بهذه المناسبة: إن "القرار الأمريكي القاضي بالانسحاب من سوريا حدث مهم، لكن لا تجب المبالغة فيه"، مضيفاً: "منذ سنوات ونحن نتعامل مع هذه الجبهة وحدنا، وقد عمل الجيش الإسرائيلي بشكل مستقل بهذا المجال، حتى في السنوات الأخيرة".

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أكد الأسبوع الماضي، أن قواته نجحت في هزيمة "داعش" بسوريا، حيث لم يعد وجودها مطلوباً هناك، ولكن تصريحات قائد التحالف الدولي تناقض كلام ترامب.

وأعلنت الولايات المتحدة، الأسبوع الماضي، سحب قواتها من شمالي سوريا، والبالغ عددها نحو ألفي عسكري، بشكل "سريع وكامل"، من الأراضي السورية التي كانت فيها منذ 2015.

مكة المكرمة