"إسرائيل" تعتزم بناء بؤرة استيطانية جديدة شمال القدس

الرابط المختصرhttp://cli.re/GQky5r

يعتبر حي بيت حنينا من الأحياء الحيوية بالقدس المحتلة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 04-09-2018 الساعة 11:32

تبحث بلدية الاحتلال الإسرائيلي، غداً الأربعاء، مخطّطاً لإقامة بؤرة استيطانية في حي بيت حنينا الفلسطيني بشمالي مدينة القدس المحتلّة.

وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم"، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، إن لجنة التخطيط والبناء المحلية بالبلدية ستبحث غداً مخطّطاً لإقامة 75 وحدة استيطانية في حي بيت حنينا.

ويُعتبر حي بيت حنينا من الأحياء الحيوية بمدينة القدس المحتلّة.

وأضافت الصحيفة: إنه "بعد الموافقة المتوقّعة على المشروع سيتمّ منح 45 يوماً لتقديم اعتراضات قبل العودة للتصديق عليه نهائياً، والتقديرات هي أنه بحلول 2019 سيكون من الممكن نشر مناقصات البناء".

وتابعت: "يدور الحديث عن أرض بمساحة 11 دونماً (الدونم = ألف متر مربع)، ووفقاً للمخطّط ستتم إقامة 8 مبانٍ عليها، بارتفاع من 7 إلى 12 طابقاً".

 

 

وأقامت "إسرائيل" منذ 1967 مستوطنتي "بسغات زئيف" و"النبي يعقوب"، على أراضي سكان بيت حنينا، ولكن الآن يدور الحديث حول مستوطنة داخل الحي السكني.

ولن تكون هذه هي المستوطنة الأولى التي تُقام داخل حيٍّ سكني فلسطيني في القدس المحتلة، إذ أُقيمت بالماضي مستوطنة داخل حي راس العمود، وحيّ الشيخ جراح.

وصعّد الاحتلال عمليات الاستيطان في القدس والضفة الغربية المحتلّتين، منذ قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاعتراف بالمدينة عاصمة لإسرائيل، نهاية عام 2017.

مكة المكرمة