"إسرائيل" تعلن تسيير 14 رحلة أسبوعياً مع البحرين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/5AJDQr

رحلتان يومياً بين الطرفين

Linkedin
whatsapp
الخميس، 22-10-2020 الساعة 17:37

أعلن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تسيير 14 رحلة جوية أسبوعية  بين "إسرائيل" والبحرين.

وقال جندلمان، في سلسة تغريدات عبر حسابه في موقع "تويتر"، اليوم الخميس: "يومان فقط بعد التوقيع على اتفاقية الطيران مع الإمارات تم اليوم التوقيع على اتفاقية طيران مع البحرين يتم في إطارها تسيير 14 رحلة جوية أسبوعياً بين البلدين".

وأضاف جندلمان: "بموجب اتفاقية الطيران مع البحرين تفتح ليس خطاً مباشراً بين البلدين فحسب، وإنما هي تجعل آسيا والباسيفيك أقرب بالنسبة للسياح الإسرائيليين (..) هذا هو يوم مجيد آخر بالنسبة للسلام".

ووقعت أبوظبي والمنامة في واشنطن، منتصف سبتمبر الماضي، اتفاقيتين لتطبيع علاقاتهما مع "تل أبيب"، وهو ما قوبل برفض شعبي عربي واسع واتهامات بخيانة القضية الفلسطينية، في ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلي لأراضٍ عربية.

والأحد الماضي، وصل الوفد الإسرائيلي- الأمريكي المشترك إلى العاصمة البحرينية المنامة للتوقيع عن "اتفاق مرحلي" يقضي بفتح سفارتين.

واتخذت الطائرة التابعة لشركة "العال" الإسرائيلية مسارها عبر المجال الجوي السعودي إلى البحرين في رحلة مباشرة، بعد أن أقلعت من مطار بن غوريون في "تل أبيب".

وخلال الزيارة وقع الوفد الإسرائيلي مع البحرين على 7 وثائق للتعاون بين وزارتي خارجية البلدين، واتفاقية حول إصدار تأشيرات لحاملي جوازات السفر الرسمية، واتفاقيات أخرى في مجالات الاتصالات والتجارة.

مكة المكرمة