"إسرائيل" تعين أول سفير لها لدى البحرين

وزير الخارجية الإسرائيلي تسلم أوراق اعتماد السفير البحريني
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/pZeJdM

وزير خارجية "إسرائيل" خلال استقباله السفير البحريني في تل أبيب

Linkedin
whatsapp
الخميس، 02-09-2021 الساعة 22:41

- ماذا ناقش لابيد والجلاهمة؟

تعزيز الروابط  بين الجانبين.

- ماذا قال لابيد عن افتتاح السفارة البحرينية في تل أبيب؟

يمثل "خطوة جديدة نحو إحلال السلام الحقيقي في الشرق الأوسط".

صادقت لجنة التعيينات في الخارجية الإسرائيلية، اليوم الخميس، على تعيين إيتان نائيه أول سفير إسرائيلي لدى البحرين.

وكان نائيه أول دبلوماسي إسرائيلي في الإمارات (بصفته القائم بالأعمال الإسرائيلي في أبوظبي) بعد اتفاق التطبيع الذي أبرم بين تل أبيب وأبوظبي، قبل نحو عام، وقبل ذلك عمل في تركيا في عام 2016-2018.

وفي سياق متصل، تسلم وزير الخارجية الإسرائيلي، اليوم، أوراق اعتماد أول سفير بحريني، الذي كان وصل، أمس الأربعاء، إلى تل أبيب.

وقالت الخارجية الإسرائيلية في بيان لها إن وزير الخارجية، يائير لابيد، هنأ السفير البحريني خالد يوسف الجلاهمة، خلال اجتماع عقد بينهما اليوم، بوصوله إلى "إسرائيل"، والافتتاح المتوقع لسفارة المملكة في تل أبيب.

وأشار البيان إلى أن لابيد والجلاهمة "ناقشا تعزيز الروابط بين الدولتين وشعبيهما".

وأعرب لابيد عن قناعته بأن افتتاح السفارة البحرينية في تل أبيب يمثل "خطوة جديدة نحو إحلال السلام الحقيقي في الشرق الأوسط"، مبدياً قناعته بأن "دولاً أخرى تغير صورة الشرق الأوسط ستدخل في المستقبل دائرة السلام".

من جانبه أكد موقع "والا" العبري أن هناك توقعات بأن لابيد سيزور المنامة في سبتمبر الجاري، لحضور مراسم افتتاح سفارة "إسرائيل" في العاصمة البحرينية.

وفي 15 سبتمبر 2020، وقّعت كل من الإمارات والبحرين اتفاق تطبيع كامل للعلاقات مع "إسرائيل" بواشنطن برعاية أمريكية، وسط رفض شعبي واسع للخطوة.

مكة المكرمة