"إسرائيل" تقتل طفلين في غزة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/67oYok

الصحة أعلنت عن إصابة 24 فلسطينياً بينهم طفل بحالة حرجة (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 08-02-2019 الساعة 18:07

استشهد فلسطينيان، وأصيب 17 آخرون، اليوم الجمعة، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي والغاز المسيل للدموع، خلال قمعه مسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، بأن الفتى حسن إياد شلبي (14 عاماً استشهد من جراء تعرضه لعيار ناري في الصدر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق خان يونس، وأن حمزة محمد رشدى اشتيوى (18 عاماً) استشهد من جراء تعرضه لعيار ناري فى الرقبة من قبل الاحتلال الإسرائيلي شرق غزة

وقال القدرة في تغريدة عبر حسابه في موقع "تويتر": إن "17 مواطناً أصيبوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزة".

وشارك الآلاف من الفلسطينيين في القطاع، مساء اليوم، في مسيرات حاشدة على طول السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة، في الجمعة الـ46 من مسيرات العودة وكسر الحصار التي دعت إليها الهيئة الوطنية العليا للمسيرات تحت عنوان "لن نساوم على كسر الحصار".

ومنذ نهاية مارس 2018 يشارك فلسطينيون في مسيرات سلمية قرب السياج الفاصل بين غزة و"إسرائيل"؛ للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجِّروا منها في 1948، وهو العام الذي قامت فيه "إسرائيل" على أراضٍ فلسطينية محتلة.

ويقمع جيش الاحتلال الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بعنف؛ ما أسفر عن استشهاد أكثر من 240 فلسطينياً وإصابة الآلاف بجراح مختلفة، وفق آخر إحصائيات وزارة الصحة.

مكة المكرمة