"إسرائيل" تكشف لأول مرة عن موقفها من ورشة البحرين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gzYn8r

هذا أول موقف رسمي من دولة الاحتلال (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 16-06-2019 الساعة 22:13

كشف وزير الخارجية في دولة الاحتلال الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، اليوم الأحد، عن موقف بلاده من المشاركة في ورشة البحرين الاقتصادية المزمعة أواخر الشهر الجاري.

وقال كاتس، في مقابلة سريعة مع "القناة  13" العبرية: إن دولة الاحتلال سوف تشارك في ورشة البحرين، المقرر عقدها في الخامس والعشرين والسادس والعشرين من هذا الشهر.

وهذا أول موقف رسمي عن مشاركة "إسرائيل" في المؤتمر الذي دعت له واشنطن والبحرين لمناقشة المجال الاقتصادي للتسوية بين السلطة والاحتلال، وهي على ما يبدو أولى خطوات تنفيذ ما يسمى "صفقة القرن".

وبجانب الولايات المتحدة والبحرين، أعلنت كل من السعودية والإمارات ومصر والأردن والأمم المتحدة اعتزامها المشاركة في ورشة المنامة، في حين انضم كل من العراق ولبنان إلى فلسطين في رفض المشاركة في الفعالية.

ويستعد جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي، منذ أشهر، لكشف خطة للسلام بين دولة الاحتلال "الإسرائيلي" والفلسطينيين الذين يقولون إن هدفها الاستيلاء على حقوقهم.

وتعتبر "صفقة القرن" مجموعة سياسات تعمل الإدارة الأمريكية الحالية على تطبيقها، رغم عدم الإعلان عنها، وهي تتطابق مع الرؤية اليمينية الإسرائيلية في حسم الصراع.

مكة المكرمة