"إسرائيل" لم تتلق دعوة حتى الآن لحضور مؤتمر المنامة.. والسبب!

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gX5mXx

كوشنر لم يقدم دعوة إلى نتنياهو

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 10-06-2019 الساعة 12:50

تنتظر دولة الاحتلال الإسرائيلي دعوة رسمية من الولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في المؤتمر الذي تستضيفه البحرين بدعوة من واشنطن، في العاصمة المنامة يوم 25 يونيو الجاري، لعرض الجانب الاقتصادي من خطة "صفقة القرن" الأمريكية.

وقالت القناة "الإسرائيلية 13"، اليوم الاثنين، إن كبير مساعدي الرئيس الأمريكي، جاريد كوشنر، أبلغ رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو، في اجتماعهما بغربي القدس، يوم 30 مايو الماضي، أن الولايات المتحدة الأمريكية تنتظر تأكيد مزيد من الدول العربية مشاركتها في المؤتمر قبل دعوة "إسرائيل" إليه.

وأضافت: "يقول المسؤولون الإسرائيليون إن حقيقة أن إسرائيل لم تتلقَّ دعوة رسمية بعدُ مؤشر على الصعوبات التي يواجهها مؤتمر البحرين، نتيجة للضغوط الفلسطينية على الدول العربية والإسلامية لعدم الحضور".

وتابعت: "تشعر الولايات المتحدة الأمريكية بالقلق من حقيقة أن مصر والأردن ودولاً عربية وإسلامية أخرى لم تنشر بيانات عن اعتزامها حضور المؤتمر".

وإضافة إلى البحرين التي تستضيف المؤتمر، فقد أعلنت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة مشاركتهما.

واستناداً إلى القناة الإسرائيلية، فإن نتنياهو قرر إرسال وزير المالية، موشيه كاحلون، للمشاركة في المؤتمر، وأبلغه قراره هذا خلال لقاء الأسبوع الماضي.

وقالت إن كاحلون ينتظر الدعوة الأمريكية في الأيام القريبة المقبلة، من أجل اتخاذ القرار قبل الذهاب إلى واشنطن، للتنسيق مع كوشنر ووزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين حول تفاصيل المؤتمر. -

وكانت القيادة الفلسطينية أعلنت عدم مشاركتها في المؤتمر، وحثت الدول العربية والإسلامية على عدم المشاركة فيه أيضاً.

ومن المتوقع أن تكشف الولايات المتحدة خلال المؤتمر، عن الجزء الأول من "صفقة القرن"، التي تعدها إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، منذ نحو عامين.

مكة المكرمة