إسقاط "مسيّرة" أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/87qAB8

الطائرة التي أطلقت من محافظة الحديدة اليمنية

Linkedin
whatsapp
الخميس، 06-08-2020 الساعة 14:32

أعلن "تحالف دعم الشرعية" في اليمن، الخميس، إسقاط طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون من محافظة الحديدة اليمنية باتجاه المملكة العربية السعودية.

وقال المتحدث باسم التحالف، العقيد تركي المالكي، إن الطائرة أسقطت أمس الأربعاء، وإنها كانت مفخخة، متهماً الحوثيين بمواصلة خرق اتفاق "استوكهولم" وخرق وقف إطلاق النار بمدينة الحديدة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المالكي قوله إن مليشيا الحوثي تواصل اتخاذ الحديدة منطلقاً لعمليات "عدائية وإرهابية"؛ بإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات من دون طيار، وكذلك إطلاق هجمات القوارب المفخخة والمسيرة عن بعد.

وقال المالكي إن هذه الممارسات "تمثل تهديداً حقيقياً للأمن الإقليمي والدولي، وتقويضاً للجهود السياسية لإنجاح اتفاق استوكهولم".

وينص اتفاق استوكهولم الموقّع في ديسمبر  2018 برعاية الأمم المتحدة على عقد هدنة في محافظة الحديدة اليمنية، وذلك ضمن جهود حل الأزمة اليمنية.

وأكد المتحدث استمرار القوات المشتركة للتحالف في اتخاذ وتنفيذ الإجراءات المناسبة للتعامل مع هذه الأعمال العدائية بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.

كما لفت إلى استمرار التحالف في دعم الجهود السياسية للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن؛ "لإنهاء الانقلاب والوصول إلى حل سياسي شامل".

وخلال يوليو الماضي، أعلن التحالف اعتراض7 طائرات مفخخة من دون طيار وتدميرها، و4 صواريخ باليستية، أطلقتها مليشيا الحوثي نحو السعودية.

مكة المكرمة