إسقاط 4 مسيرات "مفخخة" أطلقها الحوثيون تجاه السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/vAeJMv

باستمرار يعلن التحالف إسقاط طائرات مسيرة حوثية (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
الأحد، 07-02-2021 الساعة 21:18

وقت التحديث:

الأحد، 07-02-2021 الساعة 22:27
- ماذا قال المتحدث باسم التحالف العربي؟

4 طائرات مسيَّرة مفخخة أطلقها الحوثيون لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية.

- ما ظروف هذا الهجوم؟

يأتي بعد يوم واحد من إعلان الولايات المتحدة عزمها على رفع مليشيا الحوثي من قوائم الإرهاب.

أعلن "تحالف دعم الشرعية"، الذي تقوده السعودية في اليمن، مساء الأحد، أنه اعترض ودمر 4 طائرات مسيَّرة مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي المتحالفة مع إيران باتجاه جنوبي السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، عن المتحدث الرسمي باسم "التحالف"، العميد الركن تركي المالكي، أنه جرى اعتراض وتدمير ما مجموعه 4 طائرات مسيَّرة، هذا اليوم، "أطلقتها مليشيا الحوثي بطريقة ممنهجة ومتعمدة، لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية".

وأكد أن التحالف يتخذ الإجراءات اللازمة "لتحييد وتدمير القدرات النوعية للحوثيين وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

تأتي هذه التطورات بعد يوم واحد من إعلان الولايات المتحدة، في عهد الرئيس الجديد جو بادين، عزمها على رفع مليشيا الحوثي من قوائم الإرهاب.

وكان "المالكي" قد أعلن فجر اليوم، عن إسقاط طائرة مسيَّرة أطلقها الحوثيون بالمنطقة الجنوبية.

وبشكل متكرر يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيَّرة، على مناطق سعودية، خلّف بعضها خسائر بشرية ومادية، وسط تنديد خليجي ودولي واسع.

وتدخَّل التحالف باليمن، في مارس 2015، لدعم الحكومة الشرعية في مواجهة مليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً.

وكان بايدن أعلن، الخميس الماضي، وقف دعم الولايات المتحدة للعمليات الحربية باليمن، مشيراً إلى أن بلاده ستساعد السعودية في الدفاع عن سيادتها.

ودعا بايدن إلى "إنهاء" الحرب في اليمن، معلناً وضع حد لـ"الدعم ومبيعات الأسلحة" الأمريكية للتحالف العسكري الذي تقوده السعودية.

وأمس السبت، قالت الخارجية الأمريكية إن إدارة بايدن بدأت بإجراءات إلغاء قرار الرئيس السابق دونالد ترامب تصنيف الحوثيين "جماعة إرهابية"، مؤكدةً أن "هذا القرار لا علاقة له بنظرتها إلى الحوثيين وسلوكهم المستهجن".

بدوره قال عادل الجبير، وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي: إن "الرياض تتطلع إلى العمل مع الولايات المتحدة لإنهاء النزاعات ومواجهة التحديات، كما فعلنا منذ أكثر من 7 عقود".

مكة المكرمة