إصابات برصاص الاحتلال على حدود غزة.. ودعوات لإلغاء مؤتمر البحرين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/67z7xy

الجمعة الـ63 حملت اسم "الأرض مش للبيع"

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 21-06-2019 الساعة 18:22

أصيب 79 مواطناً فلسطينياً، اليوم الجمعة، بينهم مسعف، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتظاهرين في الجمعة الـ(63) لمسيرة العودة وكسر الحصار شرقي قطاع غزة، والتي حملت اسم "الأرض مش للبيع".

وأكد الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أشرف القدرة، في تغريدة عبر حسابه في موقع "تويتر"، أن 79 مواطناً أصيبوا خلال فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة، بينهم مسعف من الإغاثة الطبية.

بدوره، شدد النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر، على ضرورة أن يفهم من أسماهم المطبعين رفض مؤتمر البحرين.

وقال بحر خلال كلمته في مخيم العودة شرق غزة: "على العرب الوقوف كرجل واحد برفض صفقة القرن ودعم صمود الشعب الفلسطيني".

وأضاف: "مؤتمر البحرين مرفوض لأنه تآمر على القضية الفلسطينية، على القادة المشاركين فيه مقاطعته لأنه سيفشل، كما أدعو ملك البحرين إلى إلغائه".

ومن المقرر أن تُعقد ورشة عمل اقتصادية في المنامة، في 25 و26 يونيو الجاري، دعت إليها واشنطن لبحث الجوانب الاقتصادية لـ"صفقة القرن"، وفق إعلام أمريكي.

ويستعد جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي، منذ أشهر لكشف خطة للسلام بين دولة الاحتلال "الإسرائيلي" والفلسطينيين الذين يقولون إن هدفها الاستيلاء على حقوقهم.

وتعتبر "صفقة القرن" مجموعة سياسات تعمل الإدارة الأمريكية الحالية على تطبيقها، رغم عدم الإعلان عنها، وهي تتطابق مع الرؤية اليمينية الإسرائيلية في حسم الصراع.

ومنذ نهاية مارس 2018 تُنظَّم مسيرات العودة على حدود غزة، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى أراضيهم التي هُجِّروا منها عام 1948، ورفع الحصار عن القطاع.

ويقمع جيش الاحتلال الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بعنف؛ وهو ما أسفر عن استشهاد 267 فلسطينياً، وإصابة الآلاف حتى اليوم.

مكة المكرمة