إصابات في قصف إسرائيلي شمال قطاع غزة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Lemjo5

الفلسطينيون يستعدون للمشاركة في مليونية العودة (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 28-03-2019 الساعة 16:42

أصيب ثلاثة فلسطينيين، اليوم الخميس، بعد استهداف طائرة حربية إسرائيلية بدون طيار مجموعة من الشبان شرقي بلدة جباليا شمالي قطاع غزة بصاروخ واحد.

وأفاد مراسل "الخليج أونلاين" في قطاع غزة بأن الطائرة الإسرائيلية أطلقت صاروخاً على الشبان قرب السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة، ونقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى المستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمالي القطاع.

ويأتي هذا القصف بعد يومين من شن طائرات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات مكثفة على أهداف عدة في أنحاء قطاع غزة؛ رداً على إطلاق صاروخ من القطاع سقط شمال مدينة "تل أبيب"، وتسبب بإصابة 7 إسرائيليين.

في الأثناء يستعد الفلسطينيون في قطاع غزة للمشاركة في "مليونية العودة"، بعد غد السبت، إحياءً ليوم الأرض، ودخول مسيرات العودة الكبرى عامها الثاني توالياً، وسط تحذيرات من قمع الاحتلال لها بالرصاص الحي.

بدورها دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، خلال مؤتمر صحفي لها، اليوم الأربعاء، في مخيم ملكة شرقي مدينة غزة، الفلسطينيين للمشاركة في فعاليات يوم الأرض ومليونية العودة، وتجنب قناصة جيش الاحتلال.

وانطلقت في غزة، في 30 مارس الماضي، مسيرات العودة وكسر الحصار، وقابلها جيش الاحتلال بالقمع من خلال الرصاص الحي، وقتل قرابة 256 فلسطينياً وأصاب الآلاف، وفق آخر إحصائية لوزارة الصحة في قطاع غزة.

مكة المكرمة