إصابة السيناتور الجمهوري البارز جون ماكين بسرطان الدماغ

فور الإعلان عن إصابة ماكين بالسرطان انهالت رسائل الدعم والتعاطف معه

فور الإعلان عن إصابة ماكين بالسرطان انهالت رسائل الدعم والتعاطف معه

Linkedin
whatsapp
الخميس، 20-07-2017 الساعة 10:01


أعلن مكتب السيناتور الأمريكي الجمهوري البارز رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ، جون ماكين، أن أسير الحرب السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية في 2008 مصاب بسرطان الدماغ.

وقال مستشفى "مايو كلينيك"، في بيان نشره الأربعاء، أن السيناتور الجمهوري (80 عاماً) خضع، الأسبوع الماضي، لعملية جراحية لإزالة خثرة دموية فوق عينه اليسرى، وأظهرت الفحوصات أن "الخثرة الدموية مرتبطة بورم دماغي أولي يعرف باسم الورم الأرومي الدبقي"، وهو أحد أنواع سرطان الدماغ.

اقرأ أيضاً :

هل بدأ المجتمع الدولي بإعادة إنتاج نظام بشار الأسد؟

وأضاف البيان أن "السيناتور وعائلته يراجعان الخيارات العلاجية المتاحة"، مشيراً إلى أن الخيار العلاجي الأنجع قد يكون مزيجاً من العلاج الكيميائي والعلاج بالأشعة.

وماكين الذي عانى في العقدين الفائتين من سرطان الخلايا الصبغية (الميلانوما)، يخلد للراحة في منزله في أريزونا منذ مغادرته المستشفى.

وأكد بيان المستشفى أن "أطباء السيناتور يقولون إنه يتعافى من العملية، بطريقة مذهلة، وأن حالته الصحية العامة ممتازة".

من جهتها قالت ابنته ميغان (32 عاماً): إن "العائلة أصيبت بالصدمة بعد الأخبار"، مضيفة في تغريدة لها: "لن يفاجئك أن تعلم أنه في ظل كل هذه الظروف، كان والدي الأكثر ثقة وهدوءاً بيننا".

وأضافت: "لذلك فهو يواجه هذا التحدي مثلما اعتاد، السرطان قد يصيبه بطرق عديدة، لكنه لن يجبره على أن يستسلم، لا شيء يمكنه أن يفعل به هذا".

وفور الإعلان عن إصابة ماكين بالسرطان، انهالت رسائل الدعم والتعاطف مع السيناتور الجمهوري البارز، الذي لم يخسر مقعده في مجلس الشيوخ منذ العام 1986.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في تغريدة له: "إن ماكين كان دائماً مقاتلاً، أتمنى له الشفاء القريب".

وفي الوقت نفسه، قال زعيم الأغلبية فى مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل، إن ماكين كان "بطلاً لبلادنا، لم يتخل أبداً عن معركة، وأنا أعلم أنه سيواجه هذا التحدي بنفس الشجاعة الاستثنائية التي ميزت حياته".

الرئيس السابق باراك أوباما، من جهته، غرد على "تويتر": "جون ماكين هو بطل أمريكي وأحد أشجع المقاتلين الذين عرفتهم، السرطان لا يعرف من يواجه، تغلب عليه جون".

مكة المكرمة