إصابة جنود أمريكيين في قاعدة جوية بالكويت بفيروس كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/aVpYby

فيروس كورونا انتشر بين عدد من أفراد القيادة المركزية

Linkedin
whatsapp
السبت، 04-07-2020 الساعة 16:50

أعلنت السفارة الأمريكية في الكويت، اليوم السبت، عن إصابة عدد من الجنود الأمريكيين الموجودين بقاعدة أحمد الجابر الجوية.

ونقلت صحيفة "الأنباء" الكويتية، عن السفارة الأمريكية، قولها إن فيروس كورونا انتشر بين عدد من أفراد القيادة المركزية في قاعدة أحمد الجابر الجوية.

وأشارت الصحيفة إلى أن جميع أفراد القوات الأمريكية "يلتزمون بمبادئ توجيهية صارمة من ضمنها غسل اليدين المتكرر، واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، وارتداء الأقنعة".

ولفتت النظر إلى أنه "قد تم اتخاذ إجراءات الحد من انتشار الحالات، بالتنسيق مع وزارة الدفاع الكويتية؛ ومن ثم الحد من انتشار المرض".

وكان المتحدث الرسمي باسم القيادة المركزية بوزارة الدفاع الأمريكية، النقيب البحري ويليام أوربان، قد كشف عن إصابة نحو 30 من أفراد القوات الأمريكية بقاعدة أحمد الجابر الجوية في الكويت بفيروس كورونا، وفق صحيفة "Air Force Times" الأمريكية.

وقال أوربان: "توسعت هذه المجموعة بمرور الوقت، ونعتقد أن التباعد الاجتماعي وإجراءات تتبُّع الاتصال قد حدّا من عدد الإصابات".

وإجمالاً في الكويت، بلغ عدد المصابين حتى السبت (4 يوليو)، 49.303 حالات، والوفيات 365 وفاة، في حين وصل عدد المتعافين إلى نحو 40 ألفاً.

فيما بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم حتى لحظة كتابة هذا الخبر، أكثر من 11 مليوناً و228 ألفاً، في حين بلغ عدد الوفيات أكثر من 529 ألف حالة، وعدد المتعافين من المرض أكثر من 6 ملايين و371 ألف حالة، وفق موقع "وورلد ميتر" المتخصص برصد إصابات ووفيات الوباء.

مكة المكرمة