إصابة رئيس البرلمان الإيراني بـ"كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JvoRMB

رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني

Linkedin
whatsapp
الخميس، 02-04-2020 الساعة 19:58

أصيب رئيس البرلمان الإيراني، علي لاريجاني، بفيروس كورونا المستجد، ليصبح بذلك أرفع مسؤول إيراني يصاب بالوباء.

وذكرت وكالة فارس الإيرانية، اليوم الخميس، أن نتائج فحوصات لاريجاني جاءت إيجابية وأثبتت إصابته بفيروس كورونا، لافتة إلى أنه يخضع للحجر الصحي.

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية، في وقت سابق من اليوم، تسجيل 124 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد و2875 إصابة، ليصل إجمالي الوفيات في البلاد إلى 3160 شخصاً، في حين تجاوزت الإصابات 50 ألف شخص.

وأودى فيروس كورونا بحياة عدد من المسؤولين الإيرانيين، وأصاب وزراء بالحكومة، وأعضاء بالبرلمان، وأعضاء بالحرس الثوري، ومسؤولين بوزارة الصحة، مما زاد من المخاوف بشأن استجابة إيران للوباء العالمي.

وتوفي بالوباء نحو 12 مسؤولاً إيرانياً؛ أبرزهم العضو في مجلس خبراء القيادة هاشم بطحائي، والنائب محمد رمضاني، وعضو مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محمد مير محمدي، وسفير إيران السابق في الفاتيكان آية الله هادي خسروشي.

وبعدما تجنّبت في الأسابيع الأولى فرض تدابير عزل أو حجر، منعت الحكومة الإيرانية في 25 مارس الماضي التنقل بين المدن، كما أغلقت إيران مواقع الزيارات الدينية الرئيسية وعلقت صلاة الجمعة في المساجد وأغلقت مجلس الشورى.

وخلال اجتماع لمجلس الوزراء، صباح اليوم اعتبر روحاني أنه "من الصعب تحديد تاريخ معين نقول إن بحلوله سيتم القضاء على فيروس كورونا" المستجد.

وأضاف أن الفيروس "قد يبقى لأشهر عدة مقبلة أو حتى لنهاية السنة الفارسية الحالية، فيمارس العام 2021" مشيراً إلى أن "الحكومة ستقرر الأحد الإجراءات التي ستتبعها بعد الثامن من أبريل الجاري".

مكة المكرمة