إصابة سعودية في قصف حوثي على نجران

الرابط المختصرhttp://cli.re/GZ4JWW
السيدة السعودية نُقلت إلى المستشفى

السيدة السعودية نُقلت إلى المستشفى

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 13-09-2018 الساعة 17:41

قصفت جماعة الحوثي مدينة نجران السعودية بصاروخ باليستي ومقذوفات صاروخية، اليوم الخميس، أسفرت إحداها عن إصابة مواطنة سعودية بجروح نُقلت على أثرها إلى المستشفى.

وأفاد المتحدّث الرسمي لمديرية الدفاع المدني السعودي بمنطقة نجران، النقيب عبد الخالق علي القحطاني، في تصريح نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن الحوثيين أطلقوا، فجر اليوم، مقذوفات صاروخية على ضواحي مدينة نجران، ما نتج عنه إصابة مواطنة.

وقال القحطاني: إن "قوات الدفاع المدني تلقّت بلاغاً بعد وقوع المقذوفات، حيث باشروا في أعمالهم، وقاموا بنقل السيدة المصابة إلى المستشفى لتلقّي العلاج المناسب".

 

بدوره قال المتحدّث باسم التحالف العربي، تركي المالكي: إن "قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت، مساء اليوم، صاروخاً باليسيتاً أُطلق من محافظة صعدة من جانب الحوثيين باتجاه مدينة نجران جنوبي المملكة".

وأضاف المالكي: إن "الصاروخ أُطلق بطريقة مُتعمّدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان"، بحسب بيان نقلته الوكالة السعودية.

وتابع: "وقد تمكّنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراض وتدمير الصاروخ داخل محافظة صعدة، ولم ينتج عن اعتراض الصاروخ أية إصابات".

ودأبت جماعة "الحوثي" منذ بدء الحرب، في 26 مارس 2015، على قصف الأراضي السعودية بصواريخ باليستية متوسطة وطويلة المدى، لكن غالباً ما تنتهي تلك الهجمات الصاروخية بإحباطها من قبل منظومة الدفاع الجوي السعودي.

ووصل إجمالي الصواريخ الباليستية التي أطلقها الحوثيون تجاه السعودية إلى 194 صاروخاً، تسبّبت بمقتل 112 مدنياً من المواطنين والمقيمين، وإصابة المئات منذ بدء الحرب السعودية على اليمن، وفق المالكي.

ويشهد اليمن، منذ نحو 4 أعوام، حرباً بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المدعومة بقوات التحالف العربي، والحوثيين المسيطرين على محافظات بينها صنعاء، منذ 2014. 

ومنذ بدء الحرب السعودية على اليمن، خلال عام 2015، دأبت جماعة الحوثيين في اليمن على إطلاق صواريخ باليستية ومقذوفات صاروخية بشكل شبه يومي، على أهداف استراتيجية داخل المملكة السعودية.

ومؤخراً أعلنت الجهات الرسمية السعودية إصابة 37 شخصاً، منها 23 إصابة تتم معالجتها في المستشفى، وتضرّر 19 سيارة و15 منزلاً من جراء سقوط صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون على نجران.

مكة المكرمة