إصابة مواطن سعودي بمقذوف حوثي سقط في نجران

مواطنون سعوديون بعد قصف حوثي في نجران (أرشيف)

مواطنون سعوديون بعد قصف حوثي في نجران (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 19-03-2018 الساعة 09:23


أعلنت السلطات السعودية، الاثنين، إصابة مواطن إثر سقوط شظايا مقذوف عسكري على أحياء سكنية بمدينة (نجران) جنوب المملكة.

أوضح المتحدّث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة نجران، النقيب عبد الخالق القحطاني في بيان أن رجال الدفاع المدني باشروا، مساء الأحد، بلاغاً عن سقوط شظايا مقذوف عسكري أطلقته عناصر حوثية من داخل الأراضي اليمنية على أحياء سكنية بمدينة نجران، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعوية (واس).

وذكر النقيب القحطاني أنه نتج عن سقوط شظايا المقذوف إصابة مواطن سعودي تم نقله إلى المستشفى، مضيفاً أنه تمّت مباشرة تنفيذ الإجراءات المعتمدة في مثل هذه الحالات.

اقرأ أيضاً :

بن سلمان: لن يوقفني عن الحكم إلا الموت وسأجتث فكر "الإخوان"

وأطلقت جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران عدداً من الصواريخ على المملكة العربية السعودية، حيث ألحقت هذه الصواريخ أضراراً كبيرة بالمناطق الحدودية، كما أدّت إلى زيادة التوتّرات بين الرياض وطهران.

وتتهم السعودية إيران بتزويد الحوثيين بأجزاء صواريخ وبخبرات، وهو ما تنفيه طهران والحوثيون، الذين سيطروا على العاصمة صنعاء وأجزاء أخرى من اليمن منذ أكثر من 3 سنوات.

وتقود السعودية، منذ 26 مارس 2015، تحالفاً عربياً في اليمن ضد الحوثيين، يقول المشاركون فيه إنه جاء "استجابة لطلب الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، بالتدخّل عسكرياً لحماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية، والقوات الموالية للرئيس الراحل علي عبد الله صالح".

وتسبّب الصراع اليمني بمقتل أكثر من عشرة آلاف شخص، وشرّد نحو مليونين، وأدّى إلى تفشّي الجوع والأمراض والأوبئة.

مكة المكرمة