إصابة وزير إسرائيلي بـ"كورونا" ونتنياهو ورئيس الموساد بالحجر

الفيروس التاجي يُلاحق حكومة "إسرائيل"
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/a7vv1k

سيدخل الوزير وزوجته الحجر الصحي في المنزل

Linkedin
whatsapp
الخميس، 02-04-2020 الساعة 09:11

وقت التحديث:

الخميس، 02-04-2020 الساعة 12:48

كشف وزير الصحة الإسرائيلي يعقوب ليتسمان، في ساعة مبكرة من فجر يوم الخميس، أنه وزوجته مصابان بفيروس كورونا المستجد المنتشر في أنحاء العالم، فيما دخل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ورئيس "الموساد" يوسي كوهين إلى الحجر الصحي.

وأوضح بيان صادر عن مكتب ليتسمان، نشرته وسائل إعلام محلية من بينها الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن الوزير وزوجته بحالة صحية جيدة، وسيدخلان الحجر الصحي في المنزل، وفقاً لإرشادات وزارة الصحة.

ولفت المكتب إلى أن "الوزارة ستخضع من تواصل مع ليتسمان وزوجته خلال الأسبوعين الماضيين أيضاً للعزل، من بينهم رئيس مجلس الأمن القومي، ومدير عام وزارة الصحة، ومسؤولون آخرون".

وبيّن المكتب أن ليتسمان سيواصل عمله بانتظام من منزله، بما يتماشى مع التوصيات الطبية

وكان الوزير، البالغ من العمر 71 عاماً، وهو حليف قوي لنتنياهو، قد ظهر مراراً إلى جانب الأخير للإدلاء بأحدث التطورات بشأن انتشار الفيروس والإجراءات الجديدة التي تتخذها إسرائيل لمكافحته.

وبحسب بيان صادر عن مكتب نتنياهو فإن "رئيس الوزراء دخل الحجر الصحي حتى يوم الأربعاء القادم، وذلك في أعقاب الإعلان عن إصابة وزير الصحة بفيروس كورونا وبناء على توصيات الطبيب الشخصي لرئيس الوزراء وتعليمات وزارة الصحة".

وكان نتنياهو دخل بوقت سابق في الحجر الصحي، بعدما تبينت إصابة مستشارته لشؤون المتدينين ربيبكا بالوش، بالفيروس.

بدوره دخل رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي "الموساد"، يوسي كوهين، إلى الحجر الصحي، بعد مخالطته وزير الصحة يعقوب ليتسمان، الذي تم تشخيص إصابته بكورونا.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، الخميس، إن كوهين دخل إلى الحجر الصحي بسبب لقاءاته مع وزير الصحي الإسرائيلي، وخشية أن يكون قد التقط الفيروس.

وأضافت إن الإجراء ذاته طبِّق على مدير عام وزارة الصحة الإسرائيلية، موشيه بار-سيمان توف، الذي دخل إلى الحجر الصحي.

وفي الـ 24 ساعة الأخيرة سجلت دولة الاحتلال الإسرائيلي إصابة 734 حالة جديدة بالفيروس، ليرتفع الإجمالي إلى 6092 إصابة، 95 بينهم في حالة حرجة و26 وفاة.

وحتى لحظة إعداد هذا الخبر أصاب كورونا أكثر من 938 ألفاً حول العالم، توفي منهم ما يزيد على 47 ألفاً و300 شحص، وتعافى أكثر من 193 ألفاً.

مكة المكرمة