إصابة 13 شخصاً في مقذوفات حوثية على الظهران السعودية

نتج عن المقذوفات إصابة 13 مواطناً ومقيماً وتضرر 3 منازل

نتج عن المقذوفات إصابة 13 مواطناً ومقيماً وتضرر 3 منازل

Linkedin
whatsapp
الخميس، 10-11-2016 الساعة 16:13


أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني السعودي عن إصابة 13 مواطناً، وتضرر عدد من المنازل في منطقة الظهران جنوبي البلاد؛ من جراء سقوط مقذوفات من الأراضي اليمنية.

وقالت المديرية، الخميس، في تغريدة عبر "تويتر": "باشر مدني ظهران الجنوب سقوط مقذوفات عسكرية من داخل الأراضي اليمنية؛ نتج عنها إصابة 13 مواطن ومقيم وتضرر 3 منازل، وتم تنفيذ الإجراءات المعتمدة".

والأسبوع الماضي ردّت المدفعية السعودية على مصادر قذائف أطلقها الحوثيون من داخل الأراضي اليمنية، استهدفت مواقع حدودية في جازان ونجران، تسببت في إصابة امرأة بنجران، في حين لم يصب أحد بأذى في جازان.

اقرأ أيضاً :

ميناء حمد يحصد جائزة أكبر مشروع ذكي وصديق للبيئة في المنطقة

ويشهد اليمن حرباً منذ قرابة عامين بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعاً إنسانية صعبة.

وتقود السعودية منذ 26 مارس/آذار 2015، تحالفاً عربياً في اليمن ضد الحوثيين؛ استجابة لطلب الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، التدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية، والقوات الموالية للرئيس المخلوع، علي عبد الله صالح".

وتشير التقديرات إلى أن 21 مليون يمني (80% من السكان) بحاجة إلى مساعدات، وأسفر النزاع عن مقتل 6 آلاف و600 شخص، وإصابة نحو 35 ألفاً، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

مكة المكرمة