إصابة 26 شخصاً بشظايا صاروخ حوثي جنوبي السعودية

الرابط المختصرhttp://cli.re/LX8vrJ

رغم الإعلان عن تدميرها فإن صواريخ الحوثي تترك آثارها على الأرض

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 06-09-2018 الساعة 08:42

أصيب 26 شخصاً بجروح، الأربعاء، بشظايا صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون جنوبي السعودية، أعلن التحالف السعودي-الإماراتي إسقاطه.

وقال المتحدث باسم التحالف، تركي المالكي، في بيان: إن "قوات الدفاع الجوي رصدت إطلاق صاروخ باليستي من قِبل الحوثيين من محافظة صعدة، شمالي اليمن، باتجاه أراضي المملكة".

وأضاف أن "الصاروخ كان موجَّهاً نحو مدينة نجران، وأُطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان".

واستدرك المتحدث باسم التحالف: "تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراض وتدمير الصاروخ، ونتج عن ذلك تناثر شظايا على أحياء سكنية؛ ما تسبب في إصابة 23 شخصاً، جميع إصاباتهم طفيفة".

من جهته، قال المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني في منطقة نجران النقيب عبد الخالق القحطاني: إن "26 مدنياً أُصيبوا، بينهم طفلان، بإصابات مختلفة، وفق آخر الإحصاءات".

ولفت إلى أنه "تم علاج 15 من المصابين في مواقعهم، ونُقل 11 مصاباً إلى المستشفى"، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وبلغ إجمالي الصواريخ الباليستية التي أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية، بحسب بيان التحالف، 189 صاروخاً، تسببت في مقتل 112 مدنياً من المواطنين والمقيمين، وإصابة المئات.

ومنذ أكثر من 4 أعوام، يشهد اليمن حرباً عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف من جهة، ومسلحي الحوثي من جهة أخرى.

ودأب الحوثيون، منذ بدء دعم التحالف العربي، عام 2015، على قصف الأراضي السعودية بصواريخ باليستية متوسطة وطويلة المدى، وغالباً ما يتم إحباطها.

مكة المكرمة