إطلاق نار واختراق جوي.. روسيا وكوريا الجنوبية تتبادلان الاتهامات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GaPP28

كوريا الجنوبية قالت إن الطائرات الروسية اخترقت أجواءها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 23-07-2019 الساعة 10:50

تبادلت روسيا وكوريا الجنوبية الاتهامات بعد تحليق طائرتين روسيتين قرب بحر اليابان، حيث اتهمت كل منهما الأخرى بممارسة سلوك يفتقر إلى المهنية، وخرق جميع الاتفاقيات الدولية.

وأكدت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية الرسمية "يونهاب"، اليوم الثلاثاء، أن القوات العسكرية أطلقت طلقات تحذيرية باتجاه طائرة عسكرية روسية اخترقت مجالها الجوي فوق البحر الشرقي.

وقالت الوكالة: "تسللت الطائرة الروسية إلى الأراضي الكورية الجنوبية فوق بحر اليابان قرب جزيرة دوكدو في وقت سابق من هذا اليوم، في خرق لجميع الاتفاقيات الدولية".

بدورها، اتهمت وزارة الدفاع الروسية سيئول بإجراء "مناورات غير مهنية" فوق بحر اليابان خلال تنفيذ طائرتين روسيتين تحليقاً في المنطقة.

وقالت الوزارة في بيان لها: "نفذت قاذفتان استراتيجيتان من طراز (تو-95 إم إس) تابعتان للقوات الجوية الفضائية الروسية، يوم 23 يوليو 2019، تحليقاً مخططاً في المجال الجوي فوق المياه الدولية ببحر اليابان".

وأضافت: "في منطقة جزر توكتو اقتربت من القاذفتين الروسيتين مقاتلتان كوريتان جنوبيتان من طراز F-16، نفذتا مناورات غير مهنية، معترضتين مسار حاملتي الصواريخ الاستراتيجيتين الروسيتين، وهو ما شكل تهديداً لأمنهما".

واتفقت روسيا وكوريا الجنوبية، مؤخراً، على إقامة خط اتصال ساخن بين القوات الجوية في الدولتين، وعلى توسيع التعاون في المجال العسكري.

مكة المكرمة