إعلام إسرائيلي: أمريكا تتحرك لمنع مهاجمة نتنياهو لإيران

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Jn5N3E

إيران تشكل تهديداً للاستقرار الإقليمي والسلام العالمي

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 01-06-2021 الساعة 17:58

ما الذي واجهه نتنياهو بعد حربه الأخيرة على غزة؟

انتقادات لاذعة من قبل المعارضة الإسرائيلية.

ماذا أكّد نتنياهو؟

إحباط نووي إيران على حساب العلاقة مع أمريكا.

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، يوم الثلاثاء، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن دعت وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس للقاء طارئ خشية لجوء رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو إلى مهاجمة إيران لمنع الإطاحة به.

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن غانتس أصدر بياناً يروج لعلاقات "إسرائيل" والولايات المتحدة، بعد تصريح نتنياهو الأخير حول اتفاق إيران النووي مع واشنطن.

وقال غانتس: "إيران تشكل تهديداً للاستقرار الإقليمي والسلام العالمي، إنها دولة تحرض على الإرهاب، وتطور برنامجاً نووياً يشكل خطورة على دولة إسرائيل.. ومع ذلك، فإن إسرائيل هي أقوى دولة في المنطقة".

وتابع غانتس: "كانت الولايات المتحدة وستظل الحليف الأهم لإسرائيل في الحفاظ على تفوقها الأمني في المنطقة، ولن يكون لإسرائيل شريك أفضل منها.. حتى لو كانت هناك خلافات فسيتم حلها من خلال الحوار المباشر، خلف أبواب مغلقة، وليس بخطابات استفزازية يمكن أن تضر بأمن إسرائيل".

وكان نتنياهو قد أكد، في وقت سابق من اليوم، أن بلاده ستختار إحباط برنامج إيران النووي حتى ولو توترت العلاقات مع الولايات المتحدة.

وسبق أن تعرض نتنياهو لانتقادات لاذعة من قبل قوى المعارضة الإسرائيلية على إثر دخوله في الحرب الأخيرة مع قطاع غزة، مؤكدين أنه غير مسؤول.

وتجري الأحزاب الإسرائيلية مباحثات فيما بينها لتشكيل حكومة جديدة يكون نتنياهو خارجها، وهو ما قد يعرضه للمحاكمة بتهم فساد سابقة وجهت له.

مكة المكرمة