إغلاق كافة مؤسسات الوكالة الأمريكية في فلسطين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gVwaKe

القرار سيحرم لاجئين فلسطينيين من المساعدات

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 02-02-2019 الساعة 08:17

دخل، اليوم السبت، قرار الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية التابعة للحكومة الفيدرالية؛ وقف مساعداتها للفلسطينيين، حيز التنفيذ.

وبناء على القرار الذي يأتي في إطار الابتزاز والضغط على السلطة الفلسطينية، أغلقت كافة المؤسسات التابعة للوكالة الأمريكية أبوابها بشكل كامل.

وأمس، ذكر بيان لوزارة الخارجية الأمريكية أن القرار يأتي رداً على طلب القيادة الفلسطينية وقف كافة المساعدات، ومن ضمنها الأمنية، التي تقدّمها واشنطن للسلطة.

وقال البيان: "بناء على طلب السلطة الفلسطينية تم وقف جميع المساعدات المقدمة للفلسطينيين المقيمين في الضفة الغربية وقطاع غزة والأردن".

والخميس الماضي، قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، صائب عريقات، إن رئيس الوزراء، رامي الحمد لله، طلب من واشنطن وقف المساعدات الأمنية المقدمة.

وأضاف أن الطلب يهدف إلى "تجنّب التعرض لدعاوى قضائية؛ بسبب قانون جديد أقرّه الكونغرس الأمريكي، نهاية العام الماضي، لمكافحة الإرهاب".

وتابع: "لا نريد تلقّي أي أموال إذا كانت ستتسبّب في مثولنا أمام المحاكم"، مشيراً إلى أن القانون ينص على أن أي حكومة تتلقى تمويلاً ستكون خاضعة لقوانين مكافحة الإرهاب الأمريكية.

وبهذا القرار تكون واشنطن قد زادت ضغطها على الفلسطينيين، بعد أن أوقفت سلسلة مساعدات مالية خلال السنة الماضية، في وقت تجري محاولة تنفيذ "صفقة القرن".

مكة المكرمة