إنزال أول سفينة حربية إماراتية أنشئت ضمن مشروع مشترك مع فرنسا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/BmJekJ

كانت أبوظبي وباريس وقعتا اتفاق "مشروع بني ياس" العسكري عام 2017

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 08-12-2021 الساعة 18:41

من الذي شارك في حفل إنزال السفينة؟

قائد القوات البحرية الإماراتية والملحق العسكري الفرنسي في أبوظبي.

ما هو مشروع "بني ياس"؟

مشروع عسكري مشترك بين أبوظبي وباريس وقع عام 2017، وذلك لتطوير القوات البحرية الإماراتية.

دشنت دولة الإمارات العربية المتحدة أول سفينة حربية تم إنشاؤها بالتعاون مع فرنسا، اليوم الأربعاء، وذلك ضمن "مشروع بني ياس" العسكري المشترك بين البلدين.

وبحسب ما ذكرت وزارة الدفاع الإماراتية، فقد جرت مراسم إنزال السفينة بحضور قائد القوات البحرية اللواء الشيخ سعيد بن حمدان آل نهيان، والملحق العسكري الفرنسي الكولونيل جان مارك لافالي، وعدد من كبار ضباط القوات البحرية الإماراتية.

وكانت أبوظبي وباريس وقعتا اتفاق "مشروع بني ياس" العسكري عام 2017، وذلك لتطوير القوات البحرية الإماراتية.

وبموجب الاتفاق اشترت الإمارات سفينتين حربيتين مهمتهما الرئيسية هي الحرب تحت السطح ضد الغواصات، كما تمتلك السفينتان قدرات ذات الدفاع الجوي والدفاع السطحي من خلال مدافع وصواريخ ذات معايير ومديات مختلفة.

وجاءت مراسم إنزال السفينة الحربية الأولى بعد أيام من إبرام الإمارات صفقة عسكرية ضخمة مع فرنسا، اشترت بموجبها 80 طائرة مقاتلة من طراز "رافال"، و12 طائرة هليكوبتر من طراز "كاراكال"، وذلك على هامش زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى أبوظبي.

وترتبط أبوظبي وباريس بعلاقات وثيقة، حيث تحتضن الإمارات القاعدة العسكرية الفرنسية الأولى والوحيدة في الخليج العربي، كما سبق أن أكد ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن البلدان شريكتان في الحرب على "التطرف والإرهاب".

مكة المكرمة