إيران تؤكد تعرض إحدى سفنها لهجوم "إرهابي" بالمياه الدولية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kpY7Zy

السفينة تعرضت لأضرار طفيفة تم إصلاحها وواصلت رحلتها

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 12-03-2021 الساعة 19:14
- متى وأين تعرضت السفينة الإيرانية للقصف؟

الأربعاء الماضي، خلال إبحارها باتجاه أوروبا.

- من الذي قصف السفينة الإيرانية؟

إيران لم تعلن المسؤول، لكن صحفاً غربية تشير إلى قيام دولة الاحتلال بذلك.

أكدت مؤسسة الملاحة البحرية الإيرانية، الجمعة، تعرض سفينة تجارية إيرانية لهجوم "إرهابي" في البحر الأبيض المتوسط، الأربعاء الماضي، دون وقوع إصابات.

وقال المتحدث باسم المؤسسة، علي غياثيان، إن السفينة "شهر كرد" كانت في طريقها إلى أوروبا وأصيبت خلال إبحارها في المياه الدولية بانفجار ألحق بها بعض الأضرار.

وأوضح المتحدث أن الانفجار أصاب جسم السفينة، وأدى إلى نشوب حريق محدود تمكن طاقم السفينة من إخماده على الفور من دون وقوع إصابات.

ولفت المتحدث إلى أن الأضرار الناجمة عن الانفجار تم إصلاحها، وأكملت السفينة بعد ذلك مسارها، واصفاً الحادث بأنه "عمل إرهابي وقرصنة بحرية تتعارض مع القانون الدولي وأمن الملاحة البحرية التجارية".

وشدد المتحدث على أن إيران تعتزم "ملاحقة المسؤولين عن الحادث قانونياً عبر المؤسسات الدولية".

وكانت صحيفة "إندبندنت" بنسختها الفارسية قالت، أمس الخميس، إن سفينة تجارية إيرانية أصيبت بصاروخ يحتمل أن يكون من نوع جو - أرض تسبب بحريق في عدة حاويات على ظهر السفينة.

وفي اليوم نفسه كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن "إسرائيل" استهدفت ما لا يقل عن 12 ناقلة نفط إيرانية أو تحمل نفطاً إيرانياً متجهة إلى سوريا خلال السنة والنصف الماضية.

ومطلع الشهر الجاري، وجه رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اتهاماً مباشراً لإيران باستهداف سفينة إسرائيلية في مياه الخليج قبالة سواحل عمان نهاية الشهر الماضي، فيما نفت طهران هذه الاتهامات.

مكة المكرمة