إيران تحذر ترامب من الوقوع في فخ الفريق "ب"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GDnZv5

الفريق ب يسعى لإثارة الفوضى في المنطقة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 21-06-2019 الساعة 11:11

دعا مجيد تخت روانجي، مندوب إيران الدائم في الأمم المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية إلى عدم الوقوع في فخ "الفريق ب" الساعي لإشعال نار الحرب في منطقة الخليج.

وقال السفير الإيراني، اليوم الجمعة، في تصريح لوكالة "إرنا": إنه "من الواضح أن بعض المسؤولين الأمريكيين وبعض الأفراد في المنطقة، الذين سماهم (وزير الخارجية الإيراني) جواد ظريف بالفريق ب (بنيامين نتنياهو وجون بولتون ومحمد بن زايد ومحمد بن سلمان) يسعون وراء الحرب والاشتباك في المنطقة".

وأردف قائلاً: "هم يسعون لإثارة الفوضى في المنطقة وإشعال الحرب فيها، ولكن عليهم أن يعلموا أنه حين تقع الحرب لن يكون هناك طرف منتصر وطرف مهزوم، بل سيتضرر الجميع".

وأوضح أنّ "هؤلاء الأفراد ومن دون التفكير بتداعيات ذلك على المنطقة وحتى على أمريكا نفسها، يسعون لإطلاق مثل هذه الخطوة، ولقد رأينا مثل هذه المحاولات من قبلهم خلال الأشهر الأخيرة لكننا نأمل بأن يكون الأمريكيون على حذر، وألا يقعوا في مثل هذا الفخ الذي يمكن أن يجر المنطقة إلى الفوضى".

وكشفت صحيفة "نيويورك تايمز" أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وافق على توجيه ضربات عسكرية لإيران، اليوم الجمعة، رداً على إسقاط طائرة استطلاع مسيرة، لكنه تراجع عن التنفيذ.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن مسؤولين كبار بالإدارة شاركوا في المناقشات أو اطلعوا عليها، قولهم إن ترامب وافق في البداية على ضرب بضعة أهداف؛ كأجهزة رادار وبطاريات صواريخ.

وأمس الخميس، قالت وسائل إعلام رسمية إيرانية إن طائرة "تجسس" أمريكية مسيّرة أُسقطت في إقليم هرمزجان المطل على الخليج بجنوب البلاد، باستخدام صاروخ من منظومة "3 خرداد" الصاروخية الإيرانية محلية الصنع.

ويأتي إعلان إسقاط الطائرة في وقت تتزايد فيه حدة التصريحات بين أمريكا وإيران، ومحاولات من الطرفين لبسط النفوذ بالشرق الأوسط، وعقب تأكيد وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) استعدادها للدفاع عن القوات والمصالح الأمريكية في المنطقة.

مكة المكرمة